الاسهم السعودية تُحقق إغلاق أسبوعي بمكاسب 3.80% في إنتظار اجتماع أوبك اليوم - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الاسهم السعودية تُحقق إغلاق أسبوعي بمكاسب 3.80% في إنتظار اجتماع أوبك اليوم

صعدت الاسهم السعودية للجلسة الخامسة على التوالي، حيث حقق المؤشر العام تاسي صعود خلال جلسة اليوم بأكثر من 6 نقاط.

فقد افتتح المؤشر العام تاسي تداولاته عند مستويات 6999 وصعد ليلامس مستويات 7073 ولكنه تراجع عند الإغلاق اليومي، حيث أغلق عند مستويات 0.10% بأحجام تداولات تجاوزت 4.7 مليار ريال سعودي، إذا سجلت 88 شركة صعود بينما تراجعات 94 شركة خلال جلسة اليوم.

وكانت الاسهم السعودية داخل قطاع المرافق العامة وقطاع الاتصالات هي الداعم الرئيسي لـ المؤشر العام تاسي خلال جلسة اليوم، إذا صعد قطاع المرافق العامة بنسبة 3.26% وكذلك قطاع الاتصالات بنسبة 1.18% وكذلك صعد قطاع السلع الرأسمالية بنسبة 1.03%.

ونجح سهم طباعة وتغليف وسهم الإنماء طوكيو في تسجيل صعود خلال جلسة اليوم بالنسبة القصوى، ونجح سهم الخزف وسهم أسمننت نجران في تحقيق صعود بأكثر من 5.45% خلال جلسة اليوم.

وكانت التراجعات من نصيب سهم مصرف الإنماء على الرغم من توزيع أسهم المنح اليوم، وكذلك تراجع سهم تكافل الراجحي بنسبة 4.54% وسهم سبكيم العالمية بنسبة 3.55% وسهم نادك بنسبة 3.44%.

وكانت الأسهم الأكثر نشاطًا خلال جلسة اليوم هم سهم مصرف الإنماء وسهم أرامكو وسهم الراجحي وسهم سيرا وسهم الراجحي.

ونجح سهم أرامكو في تسجيل صعود طفيف خلال جلسة اليوم بنسبة 0.16% ليغلق عند مستويات 32.05 ريال في إنتظار ما ستسفر عنه نتائج اجتماع أوبك خلال جلسة اليوم.

وكانت الاسهم السعودية القيادية على أداء مُتباين خلال تداولات جلسة اليوم، فقد شهد سهم الراجحي أداء مُتباين ليغلق عند مستويات 55.30 بنسبة تراجعات بسيطة، وتراجع سهم سابك خلال جلسة اليوم ليغلق عند مستويات 79.60 بنسبة تراجعات 0.51%.

ونجح سهم الاتصالات “اس تي سي” في تحقيق صعود خلال جلسة اليوم مسجلًا صعود يومي بنسبة 0.76% ليغلق عند مستويات 92.70.

وينتظر سوق الاسهم السعودية إعلان النتائج المالية للربع الأول من عام 2020 والذي من المتوقع أن تأتير مُتأثرة بتوقف الأنشطة في البلاد بسبب إنتشار فيروس كورونا.

وقد أعلنت هيئة السوق المالية أمس تمديد مهلة الإفصاح عن القوائم المالية لـ 20 يوم إضافيًا، لتكون بذلك خلال فترة لا تتجاوز 50 يوم من نهاية الفترة المالية التي تشملها القوائم، كما أعلنت الهيئة أيضًا عن استمرار العمل بساعات التداول المعلنة في سوق الاسهم.

وتتجه أنظار المتداولين والمستثمرين إلى اجتماع منظمة أوبك اليوم لمعرفة ما ستسفر عنه نتائج هذه الاجتماع والتي ستؤثر على تحركات أسعار النفط وبالتالي سعر سهم أرامكو.

الاسهم السعودية من الناحية الفنية:

الاسهم السعودية في إنتظار اجتماع أوبك
الاسهم السعودية في إنتظار اجتماع أوبك

بالنظر إلى المؤشر العام تاسي على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن مؤشر القوة النسبية RSI نجح في اختراق مستويات 50.0.

وبإستخدام مؤشر فيبوناتشي التصحيح من القمة 8490 وحتى القاع 5949 سنجد أن مستويات المقاومة 6560 والتي تُمثل مستويات 23.6% ثم تم اختراق مستويات المقاومة 38.2% فيبوناتشي أيضًا اليوم، بالإضافة إلى تداوله فوق المتوسط المتحرك الأسي 20.

يُعتبر المتوسط المتحرك الأسي 50 مستوى مقاومة متحرك، مع تكون شمعة سلبية خلال جلسة أمس وجلسة اليوم، الأمر الذي يجعل نظرتنا على المؤشر العام تاسي سلبية خلال الاسبوع القادم.

الاسهم السعودية في إنتظار النتائج المالية وأرامكو في إنتظار نتائج اجتماع أوبك وردة فعل أسعار النفط والتي ستكون المحرك الرئيسي لـ الاسهم السعودية الفترة القادمة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق