سعر الدولار مقابل الين الياباني يصعد لثلاث جلسات متتالية - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار مقابل الين الياباني يصعد لثلاث جلسات متتالية

استمر سعر الدولار مقابل الين الياباني في الصعود خلال جلسة أمس الخميس 19 مارس، حيث افتتح الزوج تداولاته عند مستويات 108.03 وصعد منها بقوة ليلامس مستويات 110.95 ويكون الإغلاق اليومي عند مستويات 110.70.

وتُعد هذه الجلسة الثالثة على التوالي والتي يُسجل فيها سعر الدولار مقابل الين الياباني صعود ليصل لأعلى مستوياته منذ 25 فبراير الماضي.

وصدر أمس طلبات الإعانة الأمريكية، حيث جاء عند أعلى مستوياته منذ عام ونصف ليكون أولى المؤشرات التي تُظهر مدى تأثر الاقتصاد الأمريكي بفيروس كورونا.

وقد وافق أمس مجلس الشيوخ الأمريكي بتمرير الخطة التحفيزية التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقيمة تريليون دولار والتي تضمن دفع ألف دولار مُباشرة لكل مواطن في الولايات المتحدة الأمريكية.

وهبط مؤشر النيكاي الياباني خلال تعاملات جلسة اليوم الجمعة 20 مارس، ليُسجل تراجعات بلغت بـ 1.04% أمس، ويكون بذلك مُجمل التراجعات التي سجلها مؤشر الأسهم الياباني خلال هذا الأسبوع وصلت إلى 5.04% وهو الأسبوع الخامس على التوالي التي تُسجل فيه الأسهم اليابانية تراجعات دون أي مكاسب منذ 17 فبراير الماضي.

وطبقًا لرويترز قام أمس البنك المركزي الياباني بشراء صناديق المؤشرات التداولة اليابانية بقيمة 216 مليار ين، وهو رقم قياسي للشراء ولكن يرجع الهدف من ذلك هو دعم المركزي الياباني ضد إنتشار فيروس كورونا والذي آثر بالسلب على أغلب قطاعات البلاد.

تحليل زوج الدولار مقابل الين الياباني من الناحية الفنية:

زوج الدولار ين مازال يتداول فوق مستويات الدعم 180.30
زوج الدولار ين مازال يتداول فوق مستويات الدعم 180.30

بالنظر على زوج الدولار ين سنجد أن الزوج يقوم حاليًا بعمليات التصحيح بعد وصوله لمستويات 111.00 خلال جلسة اليوم.

مع وصول مؤشر RSI لمناطق التشبع الشرائي، الأمر الذي يجعلنا أن نتوقع بعض التصحيح المؤقت على زوج الدولار ين خلال جلسة اليوم، ولكن تظل النظرة على الزوج صاعدة طالما يتداول فوق مستويات الدعم 108.30

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق