الاسهم السعودية تكسر مستويات 6000 و أرامكو تتراجع عند مستويات 27.80 - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الاسهم السعودية تكسر مستويات 6000 و أرامكو تتراجع عند مستويات 27.80

مازال الهبوط الحاد الذي تشهده أسواق الاسهم السعودية مستمر دون توقف، حيث هبط سهم أرامكو وباقي الاسهم القيادية لُيسجل المؤشر العام تاسي مع افتتاحية تداولات الأسبوع أمس الأحد تراجعات بنسبة 1.10%

ومع افتتاحية جلسة اليوم الأثنين استمرت الاسهم السعودية في تراجعاتها، فـ على الرغم من تباين أداء قطاع الاتصالات إلا أنه لم يفلح في أن يمسك المؤشر العام تاسي، لينهار المؤشر العام مع نهاية تداولات جلسة اليوم الأثنين 16 مارس، لتُسجل الاسهم السعودية خسائر بنسبة 5.21% مع حجم تداولات بلغ 5.4 مليار ريال سعودي.

وشهد سهم أرامكو تراجع خلال جلسة اليوم ليغلق عند مستويات 27.80 مُسجلًا خسائر بنسبة 3.14%، كما شهد سهم الراجحي 4.85% وكذلك سهم سابك والذي هبط بنسبة 6.77% ليغلق عند مستويات 62.00 وهي أدنى مستويات وصل لها سهم سابك منذ شهر يناير 2016.

وأعلنت ساما عن خفض معدلات الفائدة 75 نقطة أساس لتصبح عند 0.50%، ويأتي هذا القرار بعد قيام الفيدرالي الأمريكي بتخفيض الفائدة أمس في قرار مُفاجأ للأسواق من أجل دعم الاقتصاد ومواجهة تداعيات تأثير فيروس كورونا على الأسواق.

وكانت 8 شركات فقط هي التي سجلت ارتفاعات خلال جلسة اليوم بينما سجلت 184 شركة تراجعات خلال جلسة اليوم، فكان سهم الوطنية والخليج للتدريب الأكثر ارتفاعًا خلال جلسة اليوم بالنسبة القصوى، بينما سجل سهم الصادرات والفخارية وسيسكو والرياض والخزف تراجعات بالنسبة القصوى.

وكان سهم مصرف الإنماء والراجحي وأرامكو والجزيرة ودار الأركان الأكثر نشاطًا خلال جلسة اليوم.

الاسهم السعودية من الناحية الفنية:

الاسهم السعودية في طريقها لإختبار مستويات الدعم 5460
الاسهم السعودية في طريقها لإختبار مستويات الدعم 5460

بالنظر على المؤشر العام لـ سوق الاسهم السعودي على الاطار الزمني اليومي، سنجد أنه في طريقه لإختبار مستويات الدعم الرئيسية 5460، فالنظرة على المؤشر العام سلبية طالما يتداول أسفل مستويات 6800.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق