الاسهم السعودية تقلص بعض من خسائر أمس وسهم سابك يصعد رغم النتائج السلبية - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الاسهم السعودية تقلص بعض من خسائر أمس وسهم سابك يصعد رغم النتائج السلبية

سجلت الاسهم السعودية صعود طفيف خلال جلسة اليوم الأثنين 4 مايو.

حيث افتتح المؤشر العام تاسي تداولات اليوم عند مستويات 6585 وتراجع مع بداية الجلسة ليلامس مستويات 6492 ولكنه نجح في الصعود مع نهاية الجلسة ليلامس مستويات 6672، ولكن فشل خلال فترة المزاد في الحفاظ على مكاسبه ليغلق عند مستويات 6595 محققًا نسبة صعود يومي 0.16% بأحجام تداولات بلغت 4.9 مليار ريال سعودي، وسط صعود 128 شركة وتراجع 55 شركة.

ولا ننسى أنه بالأمس شهدت الاسهم السعودية موجة هبوط عنيفة بعد تصريح وزير المالية السعودي بشأن خطط الدولة لمواجهة التأثيرات السلبية لـفيروس كورونا على الاقتصاد بالإضافة لـ تراجع أسعار النفط، وأيضًا قيام وكالة موديز بخفض النظرة المستقبلية لـ المملكة العربية السعودية.

الأمر الذي أدى إلى تراجعات قوية في المؤشر العام تاسي وجميع الاسهم بالسوق.

وقد صدر صباح اليوم نتائج شركة سابك للربع الأول من عام 2020 والتي سجلت خسائر بلغت 950 مليون، ويرجع السبب الرئيسي في خسارة شركة سابك خلال الربع الأول إلى تراجع في أسعار بيع المنتجات.

وعلى الرغم من ذلك نجح سهم سابك في التماسك ليغلق عند مستويات 69.00.

ونجح سهم أسيج وسهم أليانر إس إف وسهم الوطنية بتحقيق صعود بأكثر من 8.50% خلال حلسة اليوم، كما نجح سهم الأبحاث والتسويق وسهم إتحاد الخليج بتحقيق صعود بأكثر من 6.50%.

وكانت التراجعات خلال جلسة اليوم من نصيب سهم زين بأكثر من 7.20%، كما تراجع سهم أسمنت القصيم وسهم أم القرى بأكثر من 6.15%، وتراجع سهم أسمنت اليمامة وسهم أسمنت الجنوبية وسهم أسمنت ينبع وسهم أسمنت حائل بأكثر من 5% خلال جلسة اليوم.

الاسهم السعودية من الناحية الفنية:

الاسهم السعودية تتداول فوق منطقة الدعم 6465: 6560
الاسهم السعودية تتداول فوق منطقة الدعم 6465: 6560

بالنظر إلى المؤشر العام تاسي على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن مؤشرات الزخم في المناطق الإيجابية صاعدة.

وبإستخدام مؤشر فيبوناتشي التصحيح من القمة 8490 وحتى القاع 5949 سنجد أن المؤشر يحاول يصمد فوق منطقة الدعم 6465: 6560.

ومؤشر القوة النسبية RSI مازال يتداول في المناطق الإيجابية.

من وجهة نظرنا صمود المؤشر فوق منطقة الدعم 6465: 6560 يجعل نظرتنا إيجابية من جهة أخرى في حالة كسر منطقة الدعم يجعل نظرتنا سلبية على المؤشر لإختبار مستويات 6200.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق