مؤشر داو جونز يتراجع مع بداية الاسبوع في إنتظار النتائج المالية للربع الأول - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

مؤشر داو جونز يتراجع مع بداية الاسبوع في إنتظار النتائج المالية للربع الأول

شهد مؤشر داو جونز الأمريكي تراجعات خلال مستهل تعاملات جلسات هذا الاسبوع.

حيث افتتح مؤشر داو جونز تداولاته أمس عند مستويات 23698 وتراجع ليلامس مستويات 23095 قبل أن يقلص من خسائره ويغلق عند مستويات 23390 محققًا نسبة تراجعات بلغت 1.39%.

وكذلك مؤشر اس اندبي 500 الذي افتتح تداولاته عند مستويات 2782 وهبط ليلامس مستويات 2721 قبل أن يقلص ويغلق عند مستويات 2761 مُحققًا نسبة تراجعات 1.01%

بينما كان مؤشر ناسداك الأوفر حظًا، حيث افتتح مؤشر ناسداك تداولاته عند مستويات 8209 وصعد ليلامس مستويات 8338 وأغلق عندها مُسجلًا نسبة صعود 1.14%.

ويرجع السبب الرئيسي في ذلك التراجع إلى إتجاه أنظار المتداولين والمستثمرين حول العالم إلى النتائج المالية للشركات في الربع الأول من عام 2020، ومن المتوقع أن تأتي هذه النتائج لتسجل تراجع كبير في الأرباح خصوصًا الشركات التي تعمل في قطاع الترفيه، والتي ربما تتحول إلى خسائر بفعل إنتشار فيروس كورونا وحالة الحظر والحجر المنزلي التي تشهدها معظم البلدان حول العالم.

وافتتحت الأسواق الاوروبية جلست التداول اليوم على أداء مُتباين، فمازال مؤشر الفوتسي البريطاني في المنطقة الحمراء مُسجلًا نسبة تراجعات بلغت 0.47%، فين حين صعد مؤشر الداكس الألماني بنسبة 1.05% ومؤشر الكاك الفرنسي بنسبة 0.23% وقت كتابة هذا التقرير.

ونجحت مؤشرات الاسهم الاسيوية في تسجيل إغلاق يومي باللون الأخضر، حيث أغلق مؤشر النيكاي الياباني على ربح بأكثر من 3.13%، وكذلك مؤشر الشنغهاي المركب الذي أغلق على ربح بنسبة 1.59%، والمؤشر الاسترالي الذي أغلق على ربح بأكثر من 1.59%.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الثلاثاء 14 ابريل، نجحت العقود الآجلة للمؤشرات الأمريكية في الصعود، فمازال مؤشر داو جونز ومؤشر ناسداك بمكاسب تخطت 1.30%، ومؤشر اس اندبي بمكاسب أكثر من 1% وقت كتابة هذا التقرير.

مؤشر داو جونز من الناحية الفنية:

مؤشر داو جونز يواجه مستويات المقاومة 23885
مؤشر داو جونز يواجه مستويات المقاومة 23885

بالنظر إلى مؤشر داو جونز على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن مؤشرات الزخم صعدت من المناطق السلبية وأصبحت داخل المناطق الإيجابية، فإذا نظرنا إلى مؤشر القوة النسبية RSI ومؤشر MACD سنجد أنهما في المناطق الإيجابية،

بالإضافة إلى تداول داو جونز فوق المتوسط المتحرك الأسي 20. بإستخدام مؤشر”فيبوناتشي التصحيح من القمة 29558 إلى القاع 18208” سنجد أن المؤشر الأمريكي يختبر مستويات 23885 والتي تمثل مستويات 50.00% فيبوناتشي، والتي في حالة اختراقها تفتح المجال أمام المؤشر لتحقيق مزيد من الصعود بإستهداف مستويات 61.8% فيبوناتشي.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق