الاسهم السعودية تستقبل شهر رمضان بالصعود والمؤشر العام يصعد فوق 6600 - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الاسهم السعودية تستقبل شهر رمضان بالصعود والمؤشر العام يصعد فوق 6600

نجحت الاسهم السعودية اليوم الخميس 23 ابريل في تحقيق جلسة خضراء واستعادة مستويات 6600 مرة أخرى بعد أن فقدتها أمس.

فقد افتتح المؤشر العام تاسي تداولات جلسة اليوم الخميس 23 ابريل عند مستويات 6541 وصعد مع بداية الجلسة لـ ليلامس مستويات 6640 وتراجع مع فترة مزاد الإغلاق، لـ يسجل إغلاق يومي عند مستويات 6604، مُسجلًا نسبة صعود يومي 0.97% بأحجام تداول تجاوزت 4.1 مليار ريال سعودي، إذا سجلت 163 شركة صعود بينما تراجعات 22 شركة خلال جلسة اليوم.

وكانت الاسهم السعودية داخل قطاع التأمين وقطاع النقل وقطاع الأدوية وقطاع تجزئة السلع الكمالية وقطاع الخدمات التجارية والمهنية هي الداعمة الأكبر لـ أداء المؤشر العام تاسي خلال جلسة اليوم، إذا صعد قطاع التأمين بنسبة تقترب من 3%، وصعد قطاع النقل بنسبة 2.75% وصعد قطاع الأدوية بنسبة 2.16، وصعد قطاع تجزئة السلع الكمالية بنسبة 1.68%.

ونجح سهم أمانة للتأمين في تحقيق صعود بالنسبة القصوة خلال تعاملات اليوم، وصعد سهم ساب تكافل بنسبة 6.229%، وصعد سهم الدرع العربي وسهم عبدالعزيز الحكير بنسبة تجاوزت 4.60%، وصعد سهم الخدمات الأرضية وسهم مجموعة الحكير وسهم فيبكو وسهم استثمار بنسبة تجاوزت 4%.

وكانت التراجعات الأكبر من نصيب سهم خدمات السيارات بأكثر من 2.75%، وكذلك تراجع سهم سدافكو بأكثر من 1%.

وكانت الأسهم الأكثر نشاطًا خلال جلسة اليوم هم سهم مصرف الإنماء وسهم سيرا وسهم الراجحي وسهم أرامكو وسهم سيرا.

ونجح سهم أرامكو خلال جلسة اليوم في الصعود وملامسة مستويات 30.20 وأغلق عند مستويات 30 محققًا نسبة صعود 1%.

وكانت الاسهم السعودية القيادية باللون الأخضر خلال تداولات جلسة اليوم الخميس 23 ابريل، فقد أغلق سهم الراجحي عند مستويات 52.60 محققًا نسبة صعود بلغت 0.38%، وصعد سهم سابك خلال جلسة اليوم ليغلق عند مستويات 70.30 مُسجلًا صعود بنسبة 0.14%.

وسجل سهم الاتصالات “اس تي سي” صعود طفيف خلال جلسة اليوم بنسبة 0.22% مُسجلًا إغلاق يومي عند مستويات 89.70.

وأعلنت شركة عناية السعودية للتأمين عن نتائج إجتماع الجمعية العامة والتي تضمنت الموافقة على تخفيض رأس مال الشركة، حيث كانت نسبة الحضور 46.85%، وأرجعت الشركة سبب التخفيض إلى إطفاء الخسائر المتراكمة.

وينتظر سوق الاسهم السعودية إعلان النتائج المالية للربع الأول من عام 2020 والذي من المتوقع أن تأتير مُتأثرة بتوقف الأنشطة في البلاد بسبب إنتشار فيروس كورونا.

الاسهم السعودية من الناحية الفنية:

الاسهم السعودية تستعيد مستويات 6600 مع نهاية جلسات الاسبوع
الاسهم السعودية تستعيد مستويات 6600 مع نهاية جلسات الاسبوع

بالنظر إلى المؤشر العام تاسي على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن مؤشرات الزخم بدأت في التراجع.

وبإستخدام مؤشر فيبوناتشي التصحيح من القمة 8490 وحتى القاع 5949 سنجد أن مستويات المقاومة والتي تُمثل مستويات 50.0% فشل المؤشر العام تاسي في اختراقها، وتراجع المؤشر العام تاسي وكسر مستويات 38.2% فيبوناتشي ولكنه ظل فوق مستويات 23.6% فيبوناتشي.

وسنجد أن مؤشر المتوسط المتحرك الأسي 20 يلعب دور مستويات المقاومة.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على المؤشر العام مُحايدة خلال تعاملات الاسبوع القادم.


تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق