سعر الدولار مقابل الين الياباني يحافظ على تداولاته فوق 108 للجلسة الثالثة على التوالي - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار مقابل الين الياباني يحافظ على تداولاته فوق 108 للجلسة الثالثة على التوالي

حالة من الاستقرار السعري يشهدها سعر الدولار مقابل الين الياباني للجلسة الثالثة على التوالي فوق مستويات 108.00.

حيث افتتح زوج الدولار ين تداولاته أمس الأربعاء 8 ابريل عند مستويات 108.72 وصعد ليلامس مستويات 109.10 ثم تراجع بعدها عند مستويات 108.50 ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 108.80.

ومع افتتاحية تداولات اليوم مازال سعر الدولار مقابل الين الياباني في حالة من الاستقرار السعر فوق مستويات 108.00، ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 108.87.

وظهر صباح اليوم رئيس البنك المركزي الياباني كورودا، والذي أشار إلى أن إنتشار فيروس كورونا سيؤثر على الإنتاج والاستهلاك داخل اليابان، وأن إنتشار فيروس كورونا سيُعيق بعض الأنطشة داخل البلاد مثل السياحة والصادرات اليابانية.

ولا ننسى أن رئيس الوزراء الياباني أعلن حالة الطوارىء مطلع هذا الاسبوع في بعض المقاطعات داخل اليابان من أجل إحتواء فيروس كورونا.

وقد وصل أعداد الإصابات بفيروس كورونا داخل اليابان لأكثر من 4660 حالة وقت كتابة هذا التقرير.

وقد تراجع المؤشر الياباني النيكاي خلال تداولات اليوم، ليغلق عند مستويات 19345 مُسجلًا تراجعات بنسبة 0.04%.

ولا توجد أخبار من جانب الشأن الياباني خلال هذا اليوم، بينما تتجه الأنظار إلى الأجندة الاقتصادية للولايات المتحدة الأمريكية والتي ستكون على موعد مع عدة أخبار أبرزها سيكون طلبات البطالة المبدأية ومؤشر يقة المستهلك الأمريكي.

وينتظر المتداولين والمستثمرين نتائج اجتماع أوبك خلال هذا اليوم في إنتظار لنرى إذا كانت روسيا والمملكة العربية السعودية ستوصلون لإتفاق أم لا.

سعر الدولار مقابل الين الياباني من الناحية الفنية:

بالنظر إلى الرسم البياني لـ زوج الدولار ين على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه قد تم اختراق مستويات المقاومة 108.70 بالإضافة إلى تداول الزوج فوق المتوسط المتحرك الأسي 20 و 50.

وبالنظر إلى مؤشر القوة النسبية MACD سنجد أنه تجاوز يحاول البقاء فوق مستويات الصفر، ومؤشر القوة النسبية RSI مازال يتداول فوق مستويات 50.

كل هذه الأمور تجعل نظرتنا على الزوج إيجابية للصعود لإختبار مستويات 111.30.

يظل هذا السيناريو قائم طالما يتداول الزوج فوق مستويات 108.00 والتي أصبحت مستويات دعم.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق