الاسهم السعودية تتراجع للجلسة الثانية على التوالي وسهم أرامكو يتراجع بـ 1.74% - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الاسهم السعودية تتراجع للجلسة الثانية على التوالي وسهم أرامكو يتراجع بـ 1.74%

تراجعت الاسهم السعودية للجلسة الثانية على التوالي، حيث حقق المؤشر العام تاسي تراجع خلال جلسة اليوم بأكثر من 61.20 نقطة.

فقد افتتح المؤشر العام تاسي تداولاته عند مستويات 6865 وصعد ليلامس مستويات 6914 ولكنه تراجع عند الإغلاق اليومي، حيث أغلق عند مستويات 6804 بأحجام تداولات تجاوزت 3.4 مليار ريال سعودي، إذا سجلت 59 شركة صعود بينما تراجعات 125 شركة خلال جلسة اليوم.

وكانت الاسهم السعودية داخل قطاع التطبيقات وخدمات التقنية وقطاع المرافق العامة الداعم الرئيسي لـ المؤشر العام تاسي خلال جلسة اليوم، إذا صعد قطاع التطبيقات وخدمات التقنية بنسبة 8.48% وكذلك قطاع المرافق العامة بنسبة 0.66% وكذلك صعد قطاع إدارة وتطوير العقارات بنسبة 0.34%.

ونجح سهم آم آي آس في تسجيل صعود خلال جلسة اليوم بأكثر من 8%، ونجح سهم وفرة في تحقيق صعود بأكثر من 5.30%، وسهم البحر الأحمر في تحقيق صعود بأكثر من 3.89% خلال جلسة اليوم.

وكانت التراجعات من نصيب سهم المراكز بأكثر من 3.90%، وكذلك تراجع سهم سدافكو بنسبة 3.82% وسهم التموين بنسبة 3.48% وسهم وقت اللياقة بنسبة 3.35%.

وكانت الأسهم الأكثر نشاطًا خلال جلسة اليوم هم سهم مصرف الإنماء وسهم زين وسهم سيرا وسهم أرامكو وسهم الراجحي.

وتراجع سهم أرامكو خلال جلسة اليوم، حيث افتتح السهم تداولاته عند مستويات 31.70 وهبط ليلامس مستويات 31.05 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 31.10 بنسبة تراجعات بلغت 1.74%

وكانت الاسهم السعودية القيادية على أداء مُتراجع خلال تداولات جلسة اليوم، فقد شهد سهم الراجحي أداء هابط ليغلق عند مستويات 53.50 بنسبة تراجعات بلغت 1.65%، وتراجع سهم سابك خلال جلسة اليوم ليغلق عند مستويات 77.10.

وهبط سهم الاتصالات “اس تي سي” خلال جلسة اليوم مسجلًا هبوط يومي بنسبة 1.83% ليغلق عند مستويات 91.00.

وينتظر سوق الاسهم السعودية إعلان النتائج المالية للربع الأول من عام 2020 والذي من المتوقع أن تأتير مُتأثرة بتوقف الأنشطة في البلاد بسبب إنتشار فيروس كورونا.

وأعلنت شركة البابطين للطاقة والاتصالات بأن قطاعتها ومصانعها مازالت تعمل إلا أن إجراءات حظر التجوال الكامل في بعض مدن المملكة قد يؤدي إلى انخفاض إيرادات الشركة نتيجة لتأثر بعض العملاء الخاضعين لذلك.

وعلى الرغم من إتفاق منظمة أوبك بلس في الاجتماع يوم الجمعة إلا أن ذلك لم يدعم الاسهم السعودية خلال جلسات هذا الاسبوع.

الاسهم السعودية من الناحية الفنية:

الاسهم السعودية تتراجع خلال تداولات هذا الاسبوع
الاسهم السعودية تتراجع خلال تداولات هذا الاسبوع

بالنظر إلى المؤشر العام تاسي على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن مؤشر القوة النسبية RSI ومؤشر الاستوكاستيك بدأ في التراجع.

وبإستخدام مؤشر فيبوناتشي التصحيح من القمة 8490 وحتى القاع 5949 سنجد أن مستويات المقاومة والتي تُمثل مستويات 50.0% فشل المؤشر العام تاسي في اختراقها وتراجع ولكنه مازال يتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 20.

نظرتنا على المؤشر العام سلبية خلال الجلسة القادمة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق