هل يصعد مؤشر داو جونز فوق مستويات 24000 مع نهاية الاسبوع؟ - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

هل يصعد مؤشر داو جونز فوق مستويات 24000 مع نهاية الاسبوع؟

أداء مُتباين للمؤشرات الأمريكية خلال جلسة تداولات أمس الخميس 16 ابريل، حيث سجل مؤشر داو جونز الأمريكي خلال جلسة أمس صعود طفيف 0.14%.

فقد افتتح مؤشر داو جونز تداولات جلسة أمس عند مستويات 23543 وتراجع ليلامس مستويات 23211 ثم صعد مع نهاية الجلسة ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 23537.

ونجح مؤشر اس اندبي 500 في تحقيق صعود أقوى من مؤشر داو جونز، حيث افتتح مؤشر اس اندبي 500 تداولاته عند مستويات 2799 وهبط ليلامس مستويات 2764 قبل أن يصعد مع اقتراب جرس الإغلاق ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 2799 محققًا نسبة صعود 0.58%.

وكان قطاع التكنولوجيا هو الأقوى الأمر الذي انعكس بالإيجاب على مؤشر ناسداك الأمريكي، الذي افتتح تداولاته أمس عند مستويات 8689 وتراجع في بداية الجلسة لـ مستويات 8605 قبل أن يصعد بقوة مع النهاية ويغلق عند مستويات 8757 محققًا نسبة صعود تقترب من 2%.

وعلى الرغم من البيانات السلبية التي ظهرت أمس من جانب الولايات المتحدة الأمريكي إلا أن هذه مؤشر داو جونز وباقي مؤشرات الاسهم الأمريكي لم تتأثر كثيرًا بهذه البيانات السلبية.

فقد ظهر أمس مؤشر طلبات البطالة المبدأية والذي سجل 5.2 مليون طلب إعانة في حين كانت التوقعات تُشير إلى 5.1 مليون طلب إعانة، وتراجع أيضًا مؤشر مبيعات التجزئة الشهري ليكون عند مستويات -8.7%.

وقد افتتحت صباح اليوم مؤشرات الاسهم الأمريكية على صعود قوي بعد الخسائر التي تعرضت لها مع ختام جلسة أمس، فمازال مؤشر الفوتسي البريطاني يحقق صعود بنسبة 2.34% وكذلك مؤشر الداكس الألماني بنسبة 3.03% ومؤشر الكاك الفرنسي بنسبة 3.46% وقت كتابة هذا التقرير.

ويرجع الصعود القوي في المؤشرات الأوروبية إلى حالة التفاؤل التي بدأت تسود أوروبا، بعد إعلان رئيسة الوزراء الألمانية أنجيلا ميركل بأن المدارس سوف تعود مع بداية شهر مايو، وهو الأمر الذي يُبشر بعودة الحياة إلى طبيعتها بشكل تدريجي خلال بداية مايو القادم.

ولكن إذا نظرنا إلى عدد الإصابات في فيروس كورونا سنجد أنه مازال يُسجل زيادة، حيث أصبح إجمالي الحالات المُصابة بـ فيروس كورونا هذا اليوم أكثر من 2.192 مليون حالة، الأمر الذي يجعلنا نستغرب قرار المستشارة الألمانية.

وقد أعلنت شركة Gilead Sciences وهي شركة أميريكية تعمل في مجال البحوث العلمية لإكتشاف العقاقير والأدوية، عن إكتشافها لـ علاج لـ فيروس كورونا وأنه تم تجربته على بعض المرضى وكانت نتائجه جيدة.

وبمجرد أن تم هذا الإعلان صعدت مؤشرات العقود الآجلة الأمريكية خلال افتتاحية تداول هذا اليوم، فمازال مؤشر داو جونز ومؤشر اس اندبي 500 ومؤشر ناسداك في المناطق الخضراء بنسبة صعود تخطت 2% وقت كتابة هذا التقرير.

مؤشر داو جونز من الناحية الفنية:

مؤشر داو جونز يفشل في اختراق مستويات المقاومة 23885
مؤشر داو جونز يفشل في اختراق مستويات المقاومة 23885

بالنظر إلى مؤشر داو جونز على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن مؤشرات الزخم صعدت من المناطق السلبية وأصبحت داخل المناط. الإيجابية، فإذا نظرنا إلى مؤشر القوة النسبية RSI ومؤشر MACD سنجد أنهما في المناطق الإيجابية،

بالإضافة إلى تداول داو جونز فوق المتوسط المتحرك الأسي 20. بإستخدام مؤشر”فيبوناتشي التصحيح من القمة 29558 إلى القاع 18208” سنجد أن المؤشر الأمريكي يختبر مستويات 23885 والتي تمثل مستويات 50.00% فيبوناتشي وفشل في اختراقها خلال الخمس جلسات السابقة، ولكن في حالة اختراقها تفتح المجال أمام المؤشر لتحقيق مزيد من الصعود بإستهداف مستويات 61.8% فيبوناتشي.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق