الأسهم الأوروبية في المنطقة الخضراء في ختام تداولات اليوم - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الأسهم الأوروبية في المنطقة الخضراء في ختام تداولات اليوم

تواصل مؤشرات الأسهم الأوروبية أرتفاعتها منذ بداية شهر مايو ، مدعومة بصدور بيانات أقتصادية متباينة وبالإضافة لبدء عودة الحياة تدريجياً للدول الأوروبية.

صعد مؤشر ” داكس ” الألماني للجلسة الرابعة علي التوالي بأكثر من 1.3% ( 148.12 نقطة ) ليغلق عند 11,223.71 نقطة ، وبذلك يكون ارتفع المؤشر أكثر من 7% خلال جلسات الأسبوع الجاري.

كما ارتفع مؤشر “فوتسي 100” البريطاني  خلال جلسة تداولات اليوم بنحو 65 نقطة ( 1.08% ) ليصل إلي 6,067.16 نقطة.

وفي ختام تداولات اليوم ،صعد مؤشر ” كاك 40″ الفرنسي بنسبة 0.87% ( 38.8 نقطة ) لينهي تداولات اليوم عند مستوي 4,496.98 نقطة ،ولكنه مازال متراجع منذ بداية العام الجاري بأكثر من 24%.

وكذلك ارتفع مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي بنحو 0.9% ليغلق عند 342.8 نقطة.

البيانات الأٌقتصادية الأوروبية

تباطؤ نمو التضخم في منطقة اليورو خلال شهر أبريل الماضي ، حيث ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.3% في شهر أبريل علي أساس سنوي بالقراءة النهائية ، بالمقارنة مع ارتفاع بنحو0.7 % في شهر مارس ،وجاءت القراءة النهائية أقل القراءة الأولية والتي كانت تشير لأرتفاع بنسبة 0.4%.

ويرجع الفضل في تباطؤ نمو مؤشر أسعار المستهلكين إلي انخفاض تكاليف الطاقة بنسبة 9.7% في شهر أبريل ، مقابل تراجع بنحو 4.5% في شهر مارس.

ومن ناحية أخري ، ارتفع مؤشر ثقة المستهلكين في منطقة اليورو خلال شهر مايو الماضي بالقراءة الأولية، حيث سجل المؤشر -18.8 نقطة خلال شهر مايو ،بالمقارنة بالقراءة المسجلة في شهر أبريل عند -22 نقطة.

كما انخفض فائض الحساب الجاري في منطقة اليورو في شهر مارس الماضي إلي 27 مليار يورو ، مقابل 38 مليار يورو في شهر فبراير.

بالنظر لأداء زوج اليورو دولار أمريكي ،يتداول الزوج الأن عند مستويات 1.0978 دولار مرتفعاً بنحو 0.52% خلال تداولات اليوم.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق