الأسهم الأوروبية تُكمل ارتفاعها بعد حكم المحكمة الألمانية بشأن المركزي الأوروبي - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الأسهم الأوروبية تُكمل ارتفاعها بعد حكم المحكمة الألمانية بشأن المركزي الأوروبي

استمرت مؤشرات الأسهم الأوروبية اليوم في طريق ارتفاعها التي افتتحت جلستها عليه، خاصةً بعد أن اعلنت المحكمة الدستورية الألمانية قرارها اليوم بانها لم تجد أي انتهاك لحظر التمويل النقدي لميزانيات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ولكن هناك تعارض جزيئي بين قرارات التسهيل الكمي للمركزي الأوروبي وبعض بنود الدستور. من جانبها كان لمكاسب شركة توتال تأثير إيجابي أيضاً على تحركات الأسهم اليوم في منطقة اليورو.

ارتفع مؤشر يورو ستوكس اليوم في تمام الساعة 10:33 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 2853.83 نقطة بارتفاع وصلت نسبته حتى الآن إلى نحو 1.33%، علماً بأن المؤشر قد حقق مكاسب شهرية في مايو حتى الآن تصل إلى نحو 6.93%.

من جانبه وصل مؤشر الأسهم البريطانية فوتسي 100 إلى مستويات 5813.57 نقطة بارتفاع سجله إلى الآن عند 1.04%، بينما ارتفاع المؤشر البريطاني خلال شهر مايو بنسبة تصل إلى نحو 7.35%.

على الجانب الآخر انضم أيضاً مؤشر أسهم ألمانيا داكس إلى سلسلة ارتفاعات الأسهم الأوروبية اليوم، حيث استقر عند مستويات 10601.70 نقطة بارتفاع تصل نسبته إلى نحو 1.25% وسط مكاسب شهرية تصل نسبتها إلى نحو 11.25%.

أما عن اداء مؤشر أسهم فرنسا اليوم، فقد ارتفاع بنسبة تصل إلى نحو 1.28% عند مستويات قريبة من 4436.79 نقطة بارتفاع شهري يصل إلى نحو 6.76%.

انضم أيضاً مؤشر ابيكس الاسباني إلى ارتفاعات مؤشرات الأسهم الأوروبية اليوم، حيث استقر قرب مستويات 6721.10 نقطة بنسبة ارتفاع تصل إلى نحو 0.72%، بينما سجل مكاسب شهرية تصل إلى نحو 2.12% فقط.

كانت قد أقرت المحكمة الدستورية الألمانية اليوم عن انتهاك برنامج التسهيل الكمي الذي أعلنه البنك المركزي الأوروبي في وقت سابق من اواخر العام الماضي جزئياً لبعض بنود الدستور الألماني، مما يصعب على ألمانيا تطبيق هذه القرارات وسط تعتيم من البنك المركزي في رده على قرار المحكمة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق