الأسهم الأوروبية تنتعش بدعم من قفزات سعر النفط والذهب - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الأسهم الأوروبية تنتعش بدعم من قفزات سعر النفط والذهب

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية خلال تعاملات جلس اليوم بشكل ملحوظ على خلفية صعود سعر النفط إلى أعلى مستويات له منذ أكثر من شهر حيث عزز تخفيف الإغلاق والقيود على الاقتصادات من حركة سعر النفط ومن بعده الذهب أيضاً وهو ما أكسب متداولي اسواق الأسهم بعض التفاؤل.

ارتفع مؤشر يورو ستوكس 50 خلال تعاملات اليوم بنسبة تصل إلى نحو 2.18% واقترب التداول عليه من مستويات 2831.17 نقطة في تمام الساعة 10:59 بتوقيت غرينتش.

كان ارتفاع مؤشر فوتسي البريطاني خلال جلسة اليوم مميزاً أيضاً، حيث سجل الآن ارتفاع تصل نسبته إلى نحو 2.27% عند مستويات ليست بعيدة عن 5931.50 نقطة. على الجانب الآخر من أداءه الشهري فقد سجل ارتفاع يصل إلى نحو 2.39%.

انضم أيضاً مؤشر أسهم ألمانيا داكس 100 إلى ارتفاع مؤشرات الأسهم الأوروبية اليوم، حيث سجل ارتفاع تصل نسبته إلى نحو 2.11% عند مستويات قريبة من 10740.72 نقطة. بينما سجل داكس ارتفاع شهري يصل إلى نحو 1.08%

يجدر الإشارة أيضاً إلى ارتفاع مؤشر كاك الفرنسي 40 بنسبة تصل إلى نحو 2.15% واقتربت أسهم الاقتصاد الفرنسي من مستويات 4369.42 نقطة. في حين أن المؤشر الفرنسي قد سجل تراجع خلال شهر مايو الحالي تصل نسبته إلى نحو 2.88%.

من جانبه شارك أيضاً مؤشر ابيكس الاسباني في ارتفاعات جلسة اليوم، حيث وصلت نسبة ارتفاع إلى نحو 1.64% عند مستويات قريبة من 6580.90 نقطة. بينما سجل المؤشر تراجع شهري خلال مايو تصل نسبته إلى نحو 4.29%.

من ناحية أخرى يجذب الطقس الدافئ معظم العالم للخروج من عمليات إغلاق فيروس كورونا، حيث ترفع مراكز تفشي المرض من نيويورك إلى إيطاليا وإسبانيا تدريجياً القيود التي أبقت الملايين من المحتجزين لشهور.

ومع ذلك شهدت عطلة نهاية الأسبوع أيضاً متظاهرين مناهضين للإغلاق في دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وإنجلترا وبولندا بحجة أن القيود الحكومية تهدم الحريات الشخصية وتدمر الاقتصادات.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق