الأسهم الأوروبية تقف حائرة أمام شكوك لقاح فيروس كورونا - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الأسهم الأوروبية تقف حائرة أمام شكوك لقاح فيروس كورونا

اختلط الأمر على مؤشرات الأسهم الأوروبية خلال جلسة الأمر فوقفت حائرة امام الشكوك التي أُثيرت أمس حول عدم كفاية الأدلة التي تؤكد كفاءة اللقاح التي تعلن عنه شركة مودرنا الأمريكية، وهو ما أدى إلى اضطراب الأسواق العالمية بعد ان قابلت أنباء نجاح التجارب المبكرة للفيروس بمزيد من التفاؤل الذي ترجمته اسواق الأسهم إلى ارتفاع لأكثر من يوم لتعود ثانية الضبابية إلى المشهد العام.

تراجع مؤشر يورو ستوكس 50 خلال تعاملات جلسة اليوم بنسبة تصل إلى نحو 0.07% واستقر المؤشر قرب مستويات 2900.49 نقطة بحلول الساعة 11:44 بتوقيت غرينتش. بينما سجل مؤشر يورو ستوكس تراجع شهري خلال مايو يصل إلى نحو 0.31%.

على الجانب الآخر شهد مؤشر فوتسي البريطاني ارتفاع طفيف أيضاً خلال جلسة اليوم سجله عند مستويات 0.07% بالقرب من مستويات 6006.64 نقطة، بينما سجل المؤشر مكاسب شهر مايو بنسبة تصل إلى نحو 3.33%.

من جانبه ارتفع أيضاً مؤشر داكس الألماني بنسبة تصل إلى نحو 0.08% عند مستويات قريبة من 11084.04 نقطة حتى الآن، ليرتفع المؤشر خلال شهر مايو بنسبة تصل إلى نحو 3.86%.

أما فيما يتعلق بأداء مؤشر كاك الفرنسي 40 فقد تراجع بنسبة تصل إلى نحو 0.59% واقترب من مستويات 4431.95 نقطة. لتصل نسبة تراجعه الشهرية حتى الآن إلى نحو 0.59%.

تراجع أيضاً المؤشر الاسباني ابيكس بنسبة تصل إلى نحو 0.29% واستقر التداول عليه عند مستويات ليست بعيدة عن 6589.70 نقطة، بينما سجل المؤشر الاسباني تراجع شهري خلال مايو يصل إلى نحو 3.54%.

على نحو متصل كانت قد رحبت الأسواق الأوروبية هذا الاسبوع باقتراح فرنسي ألماني بإنشاء صندوق تعافي بقيمة 500 مليار يورو من شأنه أن يلزم جميع دول الاتحاد الأوروبي بجمع الديون بشكل مشترك لتقديم منح للمناطق الأكثر تضرراً من جائحة فيروس كورونا.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق