سعر النفط يتباين في أول تداولات الربع الثاني - أخبار المال
السلع

سعر النفط يتباين في أول تداولات الربع الثاني

تباين أسعار النفط الخام في تداولات اليوم وسط، حيث لا يزال سوق النفط الخام تحت ضغط كبير مع استمرار حرب الأسعار بين كبار المنتجين وفشل تدخل أمريكا في الخروج بإجراءات فعليه تنقذ سعر النفط.

تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت خلال تعاملات اليوم، حيث وصل سعره بحلول الساعة 13:25 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 25.81 دولار للبرميل، مع ملاحظة افتتاح خام برنت لتداولات اليوم عند مستوى 26.61 دولار للبرميل. وصل سعر خام برنت اليوم إلى أدنى مستوى له عند 25.35 دولار للبرميل الواحد.

من جانبها تكافح العقود الآجلة لخام غرب تكساس في الارتفاع اليوم، ليصل سعرها الآن عند مستويات 22.39 دولار للبرميل، في حين كان قد افتتح خام غرب تكساس تعاملاته اليوم قرب مستويات 22.17 دولار للبرميل. لامس سعر خام غرب تكساس اليوم أدنى مستوى له عند 21.98 دولار للبرميل.

تطورات جهود انقاذ سوق النفط

اعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت سابق عن استياءه من الأسعار الحالية التي وصل إليه النفط الخام، حيث أن السعر العادل للبرميل يُقدر بنحو 70 دولار.

ذكر ترامب خلال تصريحه إلى اتصاله بالمملكة العربية السعودية وروسيا لمناقشة كيفية انقاذ سوق النفط الخام من التباطؤ الحاد الذي طرأ عليه، ولكن تلك المحادثات لم تخرج بإجراءات فعليه إلى الأسواق.

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي خلال تداولات اليوم إلى مستويات 99.700 نقطة، في حين أنه وصل إلى أعلى مستوى له في التداول عند 99.832 نقطة. يلاحظ أيضاً أن مؤشر الدولار قد افتتح التداول اليوم عند مستوى 99.053 نقطة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق