الأسهم الأوروبية تعود للارتفاع بعد التباين عقب بيانات مديري المشتريات - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الأسهم الأوروبية تعود للارتفاع بعد التباين عقب بيانات مديري المشتريات

ساد التباين مؤشرات الأسهم الأوروبية خلال افتتاح تعاملات اليوم، خاصةً بعد إعلان بيانات مديري المستريات لممنطقة اليورو الذي أظهر توقف شبه كامل للنشاط التجاري بين دول المنطقة بسبب إجراءات الإغلاق المتعلقة بتحجيم انتشار فيروس كورونا، ولكن ساعدت الارباح الأفضل من المتوقع مؤشر المملكة المتحدة في التفوق اليوم وعاد الارتفاع مرة أخرى رغم اضطراب الوضع الحالي بسبب كورونا.

وصل مؤشر يورو ستوكس 50 اليوم بحلول الساعة 10:56 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 2876.48 نقطة بارتفاع بسيط تصل نسبته إلى نحو 0.02% بعد التراجع لملحوظ في بداية الجلسة اليوم، بينما سجل المؤشر العام لأوروبا ارتفاع خلال مايو يصل إلى نحو 2.88%.

من ناحية أخرى كان أبرز مؤشر في الارتفاع اليوم هو مؤشر اسهم بريطانيا، حيث ارتفاع مؤشر فوتسي البريطاني اليوم إلى مستويات 5889.338 نقطة بنسبة ارتفاع سجلها إلى الآن عند 0.86%، على الرغم من مكاسبه الشهرية خلال ماسو بنسبة 5.50%.

أما عن أداء اسهم ألمانيا اقوى اقتصاد في أوروبا فقدد سجلت ارتفاع اليوم بنسبة تصل إلى نحو 0.26% عند مستويات ليست بعيدة عن 10757.64 نقطة، بينما حقق المؤشر الألماني داكس ارتفاع شهري وصل حتى الآن إلى نحو 6.77%.

انتقالاً إلى سوق أسهم فرنسا، حيث سجل المؤشر الفرنسي كاك 40 انخفاض بنحو 0.18% عند مستويات 4474.87 نقطة، بينما حقق المؤشر ارتفاع شهري يصل إلى نحو 2.96%.

على الجانب الآخر كان أداء المؤشر الاسباني ابيكس 35 ايجابي بعض الشيء، حيث ارتفاع إلى مستويات 6759.70 نقطة بارتفاع تصل نسبته إلى نحو 0.18%.

انخفض مؤشر مديري المشتريات المجمع لمنطقة اليورو إلى مستويات 13.6% خلال شهر أبريل الماضي، في حين أن القراءة الأخيرة للمؤشر خلال مارس الماضي كانت عند مستويات 29.7 نقطة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق