الأسهم الأوروبية تسجل خسائر أسبوعية ، مع قلق الأسواق من حدوث موجه جديدة لفيروس كورونا - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الأسهم الأوروبية تسجل خسائر أسبوعية ، مع قلق الأسواق من حدوث موجه جديدة لفيروس كورونا

سجلت مؤشرات الأسهم الأوروبية تراجعات أسبوعية خلال جلسات الأسبوع الماضي ، مع ازدياد حالة الخوف عن المستثمرين مع حدوث موجه جديدة لفيروس كورونا في القارة العجوز مع بدء الدول تخفيف القيود المفروضة.

قلص مؤشر ” داكس ” الألماني خسائره الأسبوعية خلال جلسة تداول الجمعة الماضية ، حيث ارتفع المؤشر بنحو 128.2 نقطة (1.24%) ، ليسجل خسائر اسبوعية بنحو 4-% ( 440 نقطة ) ليصل إلي 10,465.20 نقطة.

وكذلك تراجع بقوة مؤشر ” كاك 40″ الفرنسي خلال تدوالات الأسبوع الماضي بنسبة 6% ليهبط إلي 4,277.63 نقطة ، كما سجل مؤشر “فوتسي 100” البريطاني خسائر أسبوعية بنحو 2.3% ( 137 نقطة ) ليغلق عند 5,799.77 نقطة.

أهم البيانات الأقتصادية الأوروبية

تأكيد انكماش اقتصاد منطقة اليورو (بالقراءة النهائية ) خلال الربع الأول من العام الجاري بنحو 3.8% ،بالمقارنة مع نمو قدره 0.1% ، مسجلأ بذلك أكبر انكماش فصلي له على الإطلاق.

وكذلك دخل الأقتصاد الألماني مرحلة الركود ، وذلك بعد انكماش الأقتصاد بنسبة 2.2% خلال الربع الأول من عام 2020 ، وكان قد سجل الأقتصاد انمكاشا إيضا خلال الربع الأخير من العام الماضي بنحو 0.1%.

ومن ناحية أخري ،هبط فائض الميزان التجاري لمنطقة اليورو ليصل إلي 23.5 مليار يورو خلال شهر مارس الماضي، بالمقارنة مع فائض بنحو 25.6 مليار يورو خلال شهر فبراير السابق له ، ولكن جاءت البيانات افضل من توقعات المحللين التي كانت تشير إلي 17.2 مليار يورو.

ولكن سجلت الصادرات منطقة اليورو أكبر تراجع لها منذ الأزمة المالية 2009 ، حيث هبطت الصادرات بنحو 8.9% خلال شهر مارس لتصل إلي 180.7 مليار دولار

وفي وقت سابق ، حذرت منظمة الصحة العالمية الدول الأوروبية من حدوث موجه ثانية لفيروس كورونا ، أشارت المنظمة في تصريح لها أن الفيروس لم ينتهي بعد.

وصل العدد المصابين في القارة العجوز بفيروس كورونا إلي 1.77  مليون مصاب ، وأودي الفيروس بحياة ما يقارب 162 ألف شخص.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق