الأسهم الآسيوية تغض الطرف عن البيانات الايجابية للقطاع الخدمي الصيني - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الأسهم الآسيوية تغض الطرف عن البيانات الايجابية للقطاع الخدمي الصيني

احتفظت مؤشرات الأسهم الآسيوية باللون الأحمر خلال تداولاتها اليوم، ليكون بذلك العامل المؤثر الأكبر على ذلك هو زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا المليون حول العالم، متغاضيه بذلك عن إيجابية بيانات القطاع الخدمي الصيني اليوم.

كان مؤشر نيكاي الياباني صاحب اللون الأخضر الوحيد وسط مؤشرات الأسهم الآسيوية التي سادها التراجع، حيث اغلق نيكاي اليوم على ارتفاع طفيف وصل إلى نحو 0.01% واستقر عند مستويات 17820.19 نقطة.

في الوقت الذي تراجع فيه مؤشر هانج سينج لأسهم هونج كونج بنسبة تصل إلي 0.38%، ليسجل المؤشر اليوم مستويات 23191.32 نقطة.

يُذكر أيضاً أن مؤشر MSCI لعموم آسيا قد وصل إلى مستويات 133.37 نقطة بتراجع وصلت نسبته اليوم إلى نحو 0.51%.

ايجابية بيانات الصين غير كافية لدهم اسهم آسيا

من ناحية أخرى شهد صباح اليوم بعض البيانات الخاصة بالاقتصاد الصيني والتي اظهرت بعض الإيجابية فيما يتعلق بالقطاع الخدمي في الصين. حيث ارتفع مؤشر مديري المشتريات الخدمي Caixin خلال شهر مارس بما يفوق التوقعات، ليسجل 43.0 نقطة، وذلك بعد أن كانت أغلب التوقعات تنحسر وسط 39.6 نقطة. يلاحظ أن القراءة السابقة للمؤشر كانت عند مستوى 26.5 نقطة.

على نحو متصل كان الحدث الأكبر المهيمن على حركة الأسهم السلبية اليوم هو ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا حول العالم ليتعدوا مليون مصاب، حيث سجل آخر تحديث للمصابين 1017593 مصاب، في حين وصلت أعداد الوفيات إلى نحو 53249 حالة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق