سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي يفشل في الحفاظ على مستويات 1.26 - أخبار المال
فوركس

سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي يفشل في الحفاظ على مستويات 1.26

صعد سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي خلال تعاملات جلسة أمس الثلاثاء 14 ابريل.

حيث افتتح زوج الباوند دولار تداولاته أمس عند مستويات 1.2504 وصعد ليلامس مستويات 1.2647 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 1.2625.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الأربعاء 15 ابريل هبط زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي ليتداول وقت كتابة هذا التقرير بالقرب من مستويات 1.2460.

وافتتحت أسواق الاسهم الأوروبية اليوم على تراجعات قوية خلال جلسة اليوم، حيث مازال مؤشر الفوتسي البريطاني مُتراجع بنسبة 2.29% ومؤشر الكاك الفرنسي مُتراجع بنسبة 2.19% ومؤشر الداكس الألماني مُتراجع بنسبة 2.28% وقت كتابة هذا التقرير.

وقد صدر أمس بيان من صندوق النقد الدولي يُشير فيه بأن الاقتصاد العالمي مُقبل على ركود أسوء من الركود الذي شهده الاقتصاد العالمي في عام 1930، الأمر الذي انعكس بالسلب على تداولات مؤشرات الاسهم الاسيوية ومؤشر الاسهم الأوروبية.

وصدر منذ قليل مؤشر مبيعات التجزئة الشهري للولايات المتحدة الأمريكية والذي جاء مُتراجعًا عند مستويات -8.7% في حين كانت التوقعات تُشير إلى -8.0%، ولكن جاء مؤشر مبيعات التجزئة بإستثناء السيارات عند مستويات -4.5% وهي أفضل من التوقعات التي كانت تشير إلى -4.8% ولكنها أقل من الشهر الماضي الذي كان عند مستويات -0.4%

سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي من الناحية الفنية:

سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي يتراجع إلى مستويات 1.2466
سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي يتراجع إلى مستويات 1.2466

بالنظر إلى زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه كسر مستويات المقاومة 1.2475 وصعد ولامس مستويات 1.2647 ولكنه فشل في الوصول إلى مستويات المقاومة 1.2750.

ليتراجع مرة أخرى ويختبر حاليًا مستويات 1.2475 التي أصبحت مستويات دعم.

بالإضافة إلى تراجع في مؤشر MACD ومؤشر القوة النسبية RSI ومؤشر الاستوكاستيك.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على الزوج مُحايدة خلال جلسة اليوم.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق