الأسهم الأوروبية تتسمك بالارتفاع على الرغم من انكماش منطقة اليورو في الربع الأول - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الأسهم الأوروبية تتسمك بالارتفاع على الرغم من انكماش منطقة اليورو في الربع الأول

تمسكت مؤشرات الأسهم الأوروبية اليوم بارتفاعها منذ الافتتاح لمدة طويلة خلال تعاملات جلسة اليوم، علىى الرغم من الضغط الذي تُشكلة بيانات الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو التي أشارت إلى مواجهة دول الكتلة إلى أقوى انكماش ربع سنوى على الإطلاق بسبب فيروس كورونا المستجد وما يصدر عنه من تهديد مستمر على النشاط الاقتصادي للبلاد، بالإضافة إلى تأثيره السلبي على اهم القطاعات المحركة في اقتصادات أوروبا مثل التصنيع والخدمات.

سجل مؤشر يورو ستوكس 50 ارتفاع طفيف خلال جلسة اليوم يصل إلى نحو 0.15% ويستقر بالمؤشر قرب مستويات 2764.26 نقطة، في حين يتراجع مؤشر يورو ستوكس 50 خلال مايو بنسبة تصل إلى نحو 1.55%.

من جانبه ارتفع أيضاً المؤشر البريطاني فوتسي بنسبة 0.71% عند مستويات ليست بعيدة عن 5782.18 نقطة وذلك في تمام الساعة 13:15 بتوقيت غرينتش. يُذكر أيضاً أن المؤشر البريطاني قد سجل مكاسب خلال مايو تصل نسبتها إلى نحو 3.32% فقط.

انضم أيضاً مؤشر داكس الألماني إلى ارتفاعات اليوم بنسبة ارتفاع تصل إلى نحو 0.87% قرب مستويات 10426.55 نقطة بارتفاع شهري تصل نسبته إلى نحو 1.39%.

على الجانب الآخر يتذبذب المؤشر الفرنسي كاك 40 بين الارتفاع والانخفاض اليوم بعد بيانات الانكماش القوي الصادرة اليوم، حيث يرتفع الآن قرب مستويات 0.07% قرب مستويات 4275.91 نقطة، بينما ينخفض المؤشر شهرياً بنسبة 1.79%.

من جانبه كان مؤشر ابيكس الاسباني صاحب التراجع الأبرز اليوم وسط سوق الأسهم الأوروبية، حيث سجل نسبة انخفاض تصل إلى نحو 0.49% عند مستوى 6513.60 نقطة.

اظهرت البيانات الصادرة اليوم انكماش اقتصاد منطقة اليورو بأسرع وتيرة له على الإطلاق، حيث سجل مؤشر الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو خلال الربع الأول من العام الجاري تراجع بنحو 3.8% بما يتناسب مع توقعات المحللين في الأسواق. وهو الوضع المنطقي لتداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي ككل واقتصاد أوروبا بشكل خاص.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق