الأسهم الأوروبية تتراجع بالتزامن مع تخفيف الإغلاق - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الأسهم الأوروبية تتراجع بالتزامن مع تخفيف الإغلاق

تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في تعاملات جلسة اليوم بشكل جماعي، حيث تزامن ذلك مع اتجاه الكثير من الدول الأوروبية نحو تخفيف الإغلاق والقيود التي لازمت عملية محاربة فيروس كورونا المستجد ومحاولة التقليل من نسب العدوى به بين المواطنين وسط اتجاهات بتحفيز اقتصادي كبير من قبل البنك المركزي الأوروبي وكبرى البنوك المركزية في دول منطقة اليورو.

قاد المؤشر كاك 40 سلسلة التراجعات التي حلت على مؤشرات الأسهم الأوروبية أثناء جلسة اليوم، حيث وصلت نسبة تراجع اسهم فرنسا اليوم نحو 1.53% عند مستويات قريبة من 4479.87 نقطة.

من جانبه وصل مؤشر يورو ستوكس 50 اليوم لعموم أوروبا إلى مستويات ليست بعيدة عند 2866.88 نقطة بانخفاض تصل نسبته إلى نحو 1.42%.

أما عن أداء مؤشر فوتسي 100 لأسهم بريطانيا اليوم فقد انخفض إلى مستويات 5913.43 نقطة بتراجع سجلت نسبته نحو 0.38%، بينما سجل المؤشر البريطاني ارتفاع خلال شهر مايو تصل نسبته إلى الآن نحو 4.15%.

استقر مؤشر داكس الألماني اليوم قرب مستويات 10770.35 نقطة بتراجع يصل نسبته إلى نحو 1.27%، بينما يحقق المؤشر مكاسب شهرية تصل حتى الآن إلى نحو 1.90%.

على الجانب الآخر يتراجع أيضاً المؤشر الاسباني ابيكس 35 بنسبة تصل إلى نحو 1.57% عند مستويات قريبة من 6676.30 نقطة في حين يسجل تراجع أيضاً خلال ماسو يصل إلى نحو 5.58%.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت الكثير من الدول في منطقة اليورو عن ختطتها للخروج من اجراءات الإغلاق التي اتبعتها لأكثر من شهر لتفادي ضرر التفشي الكبير لفيروس كورونا في المنطقة، وهو ما يدعو إلى الكثير من التفاؤل بشان إعادة مجريات الحياة والنشاط الاقتصادي من جديد وتقليل حجم الضرر والضغط على الاقتصاد.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق