الأسهم الآسيوية تُنهي جلستها على ارتفاع بدعم من عودة النشاط الاقتصادي - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الأسهم الآسيوية تُنهي جلستها على ارتفاع بدعم من عودة النشاط الاقتصادي

اغلقت مؤشرات الأسهم الآسيوية جلسة اليوم على  ارتفاع ملحوظ لتغض بذلك الطرف عن بيانات الناتج المحلي الإجمالي للاقتصاد الصيني خلال الربع الأول من العام والتي جاءت متراجعة بشكل صادم للآمال للآمال لأدنى مستوياتها منذ عقود.

أغلق المؤشر الياباني نيكاي جلسة اليوم على ارتفاع واضح بنحو 3.15% واستقر عند مستويات 19897.26 نقطة، في حين أن مؤشر الأسهم اليابانية قد سجل ارتفاعات من بداية الشهر الجاري بلغت نحو 16.96%، وذلك على الرغم من بداية تفاقم فيروس كورونا في اليابان وبدء اعلان حالة الطوارئ في جميع المقاطعات على غرار تزايد أعداد المصابين بشكل واضح مؤخراً.

من جانبه سجل أيضاً مؤشر توبيكس ارتفاع بلغ نحو 1.43%، واستقر عند مستويات 1442.54 نقطة. في حين أنه قد حقق مكاسب شهرية حتى الآن بلغت نحو 13.72%.

انضم أيضاً مؤشر هانج سينج لأسهم هونج كونج إلى ارتفاعات الأسهم الآسيوية اليوم، حيث أغلق عند مستويات 24380.00 نقطة حتي بلغ نسبة ارتفاع 1.56%.

أما عن أداء مؤشر CSI فقد سجل ارتفاع بنحو 0.98% واستقر قرب مستوى 3839.49 نقطة بارتفاع شهري بلغ 3.50%.

من ناحية اخرى بلغت نسبة ارتفاع المؤشر الأسترالي اس آند بي 200 نحو 1.32% واستقر عند مستويات قريبة من 5487.54 نقطة.

اعتمدت الأسهم الآسيوية في تداولات اليوم على اكتساب دعمها من الآمال المتصاعدة من اقتراب اندثار فيروس كورونا مع ظهور مصل جديد من الممكن أن ينجح في القضاء على الفيروس وانتشاره خلال الفترة القادمة، بالإضافة إلى بداية وضع خطط للخروج من اجراءات الإغلاق وبدء عودة النشاط الاقتصادي بشكل تدريجي في البلدان وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية كما ذكر رئيسها دونالد ترامب في وقت سابق من الأمس وهو ما أعاد التفاؤل مرة أخرى إلى اسواق الأسهم المضطربة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق