الأسهم الآسيوية تغلق على تراجع بعد تصاعد توترات الصين واستراليا - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الأسهم الآسيوية تغلق على تراجع بعد تصاعد توترات الصين واستراليا

قادت بيانات اسعار المنتجين في الاقتصاد الصيني تراجعات الأسهم الآسيوية اليوم، حيث انخفض مؤشر اسعار المنتجين اليوم بأسرع تراجع له منذ زمن بعيد بسبب تداعيات فيروس كوروننا السلبية وما احدثته بالطلب العالمي من تباطؤ سيقود إلى الاقتصادات الكبرى إلى الانكماش العميق مع اسستمرار الاضطرابات والاصابات كما هي. يحدث هذ في الوقت الذي أثر فيه التوتر المتصاعد بين الصين واستراليا على اداء الأسهم.

أغلق مؤشر نيكاي الياباني 225 اليوم على تراجع تصل نسبته إلى نحو 0.12% قرب مستويات 20366.48 نقطة. في حين استقر مؤشر توبيكس لأسهم طوكيو عند مستويات 1476.72 نقطة بانخفاض تصل نسبته إلى نحو 0.26%.

كان تراجع مؤشر هانج سينج هو الأبرز في تراجعات سوق الأسهم الآسيوية اليوم، حيث انخفض بنسبة تصل إلى نحو 1.45% واغلق عن مستويات 24245.68 نقطة. بينما أغلق المؤشر الأسترالي عند مستويات 5403.05 نقطة بتراجع يصل إلى نحو 1.07%.

اظهرت البيانات الصادرة اليوم عن مكتب الاحصاءات الوطنية بتراجع مؤشر اسعار المنتجيم على اساس سنوي في شهر ابريل الماضي بنسبة تصل إلى نحو 3.1% بعد أن كانت أغلب توقعات المحللين تنحسر عند تراجع بنسبة 2.6%.

بدأت التوترات من جديد بين استراليا والصين بعد أن أعلنت الصين حظرها لاستيرات اللحوم من استراليا، وهو ما نظر إليه الكثير على أنه خطوة تصعيدية جديدة في سياق التوتر القائم بين البلدين.

علق وزير التجارة الاسترالي على قرار الصين اليوم أن هذا جاء بسبب مشكلة فنية مع الصين وأن المصدرين يستطيعون التوصل إلى قرار مرضي للطرفين.

من جانبه نفى وزير التجارة ان قرار الصين ليس له أي علاقة بدعوة رئيس الوزراء الاسترالي باجراء تحقيق حول منشأ فيروس كورونا في العالم.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق