الأسهم الآسيوية تتداول بحذر اليوم في انتظار أرباح الشركات - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الأسهم الآسيوية تتداول بحذر اليوم في انتظار أرباح الشركات

تراجعت مؤشرات الأسهم الآسيوية أثناء تعاملات اليوم، لتشهد بذلك أسواق الأسهم الكثير من الحذر هذا الأسبوع فيما يتعلق بانتظار أرباح الشركات وبعض البيانات الاقتصادية التي من المحتمل أن تُعطينا اشارة أدق عن مدى الضرر الناجم من اجراءات الإغلاق الملازمة لتفشي فيروس كورونا.

وصل مؤشر نيكاي الياباني اليوم إلى مستويات 19669.12 نقطة، ليتراجع بذلك خلال تعاملات بدايو الأسبوع بنسبة تصل إلى نحو 1.15%، في حين أن المؤشر الياباني قد حقق مكاسب شهرية منذ بداية أبريل وصلت إلى 18.83%.

من جانبه تراجع أيضاً مؤشر توبيكس لأسهم طوكيو اليوم بنسبة تصل إلى نحو 0.70%، ليستقر بذلك التراجع قرب مستويات 1432.41 نقطة، ويكون بذلك قد حقق مكاسب شهرية قُدرت بنحو 11.63%.

أما فيما يتعلق بأداء مؤشر هانج سينج لأسهم هونج كونج اليوم، فقد وصلت نسبة تراجعه إلى نحو 0.31% وتم تداوله الآن عند مستويات لصيقة بـ 24303.89 نقطة وحقق بذلك ارتفاع شهري وصلت نسبته إلى نحو 6.57%.

تم استثناء مؤشر CSI 300 من التراجعات التي سادت مؤشرات الأسهم الآسيوية اليوم، حيث ارتفع المؤشر إلى مستويات 3853.46 نقطة بارتفاع طفيف سُجل عند 0.36%.

من ناحية أخرى كان أبرز تراجع اليوم في صالح المؤشر الإسباني  اس آند بي 200 بنسبة تصل إلى نحو 2.45% في نهاية تداول اليوم، ليستقر مؤشر الأسهم الإسباني قرب مستويات 5353.00 نقطة.

على نحو متصل تنتظر اسواق الأسهم العالمية خلال الأسبوع الأخير من شهر أبريل الجاري نتائج أرباح الشركات وبعض البيانات الاقتصادية الهامة والتي ستعطي للمستثمرين نظره أكثر شمولاً حول مستقبل الأسواق في ظل التأثير القوي لفيروس كورونا عليها.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق