سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي يفشل في الوصول لـ مستويات 1.09 - أخبار المال
فوركس

سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي يفشل في الوصول لـ مستويات 1.09

فشل سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي في العودة لـ مستويات 1.09 خلال تداولات جلسة أمس الأثنين.

حيث افتتح زوج اليورو دولار تداولاته أمس عند مستويات 1.0823 وصعد ليلامس مستويات 1.0860 ولكنه تراجع عند الإغلاق، ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 1.0829.

ويبدو أن سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي تأثر بالبيانات الاقتصادية التي أظهرتها وزارة العمل الفرنسية، حيث سجل مؤشر إعانات البطالة الفرنسي مستويات قياسية هي الأعلى منذ نشأة مؤشر إعانة البطالة الفرنسي.

وتتجه أنظار المستثمرين والمتداولين إلى اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي غدًا الأربعاء ثم اجتماع البنك المركزي الأوروبي يوم الجمعة القادم للتعرف على السياسات التحفيزية الجديدة التي قد يلجأ لها كلا البنكين لدعم الاقتصاد من أجل مواجهة التأثيرات السلبية لـ إنتشار فيروس كورونا.

ومازالت أعداد الإصابات بـ فيروس كورونا تزداد يومًا تلوم الآخر، حيث أصبح إجمالي عدد الحالات المُصابة أكثر من 3 مليون حالة حول العالم، مع تسجيل الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من مليون إصابة وقت كتابة هذا التقرير.

وعلى صعيد آخر، صرح وزير الصحة النمساوي بأن إجراءات التباعد الاجتماعي سوف تنتهي في 30 ابريل القادم، وأن الدولة تُخطط لفتح الاقتصاد مرة أخرى وذلك عن طريق إعادة فتح المدارس وفتح أماكن التسوق التُجارية مرة أخرى.

وقد سجلت مؤشرات الأسهم الأوروبية افتتاحية بـ تراجعات طفيفة، فمؤشر الفوتسي البريطاني يتداول وقت كتابة هذا التقرير على تراجعات بنسبة 0.11% ومؤشر الكاك الفرنسي مُتراجع بنسبة 0.16% ومؤشر الداكس الألماني محقق ربح طفيف بمقدار 0.07%.

وقد صدر منذ قليل مؤشر ثقة المستهلك الفرنسي والذي جاء عند مستويات 95.0 وهل أقل من الشهر الماضي الذي كان عند مستويات 103.0، وسجلت معدلات البطالة الإسبانية 14.41% وهي أفضل من التوقعات التي كانت تُشير إلى 15.6% ولكنها أقل من الشهر الماضي الذي كان عند مستويات 13.78%

سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي من الناحية الفنية:

سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي يفشل في الوصول لـ مستويات 1.09
سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي يفشل في الوصول لـ مستويات 1.09

بالنظر إلى زوج اليورو دولار على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن مؤشرات الزخم تحاول الصعود للمناطق الإيجابية بإستثناء مؤشر الاستوكاستيك والذي وصل لـ مستويات التشبع الشرائي.

ومازالت الأسعار تتداول عند المتوسط المتحرك الأسي 20 والمتوسط المتحرك الأسي 50.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على الزوج مُحايدة خلال جلسة تداول اليوم.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق