الأسهم الأوروبية ترتفع مع عودة التداولات اليوم باستثناء المؤشر البريطاني - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الأسهم الأوروبية ترتفع مع عودة التداولات اليوم باستثناء المؤشر البريطاني

افتتحت مؤشرات الأسهم الأوروبية تداولتها اليوم على ارتفاع جماعي بعد انقطاع عطلة الأعياد الأخيرة، ولكن نستثني من هذا الارتفاع مؤشر فوتسي البريطاني الذي حافظ على اللون الأخضر له مع استمرار نفشي فيروس كورونا حول العالم.

وصل مؤشر يورو ستوكس في تمام الساعة 10:50 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 2908.76 نقطة، ليسجل بذلك المؤشر نسبة ارتفاع طفيفة اليوم وصلت إلى نحو 0.55%.

من جانبه انخفض مؤشر فوتسي البريطاني اليوم بنسبة 0.36% واستقر قرب مستويات 5821.51 نقطة.

كان ارتفاع المؤشر الألماني داكس هو الأبرز في تعاملات اليوم، حيث وصل إلى مستويات 10675.93 نقطة بارتفاع سجله اليوم عند 1.05%.

عاد مؤشر كاك الفرنسي إلى تراجعه بعد أن كان قد افتتح تعاملاته اليوم على ارتفاع، ويبدو أن تصريحات الرئيس الفرنسي لها تأثير والتي كانت بشأن توجه فرنسا نحو انكماش قريب بسبب فيروس كورونا. وصل كاك الفرنسي  الآن إلى مستويات 4500.29 نقطة بتراجع بلغ نحو 0.15%.

على الرغم من وجود دلائل تشير إلى وصول فيروس كورونا إلى ذروته في دول أوروبا، إلا أن هناك الكثير من الدول تتخذ نهجاً حذراً تجاه التعامل مع اجراءات رفع قرارات الإغلاق وغيرها من تدابير التباعد الاجتماعي المتبعة لتقليل نسب العدوى بين المواطنين.

على نحو متصل ومع استجابة الاتحاد الأوروبي إلى الأزمة الحالية التي يتسبب بها فيروس كورونا المستجد، اتفق وزراء مالية الاتحاد الأوروبي يوم الخميس الماضي على دعم الدول الأكثر معاناةً بالفيروس بنحو 240 مليار يورو، بالإضافة إلى ضمانات القروض من بنك الاستثمار الاوروبي بقيمة 200 مليار يورو، ولكن تبقى سندات الكورونا رهن النزاع دون قرار.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق