استقرار في سعر الدولار مقابل الجنيه المصري والبورصة المصرية تسجل مكاسب - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

استقرار في سعر الدولار مقابل الجنيه المصري والبورصة المصرية تسجل مكاسب

يشهد سعر الدولار مقابل الجنيه المصري استقرار نسبي في سعر الصرف.

حيث بلغ الدولار مقابل الجنيه المصري 15.75، وقد نجحت البورصة المصرية في تسجيل أسبوع صاعد لأول مرة بعد ستة أسابيع متتالية من الهبوط.

وعلى الرغم من إنتشار فيروس كورونا في معظم بُلدان العالم وتعليق أغلب الأنشطة داخل مصر ومعظم بُلدان العالم، لكن نجحت البورصة المصرية في الصعود خلال هذا الأسبوع لتُحقق مكاسب أسبوعية بلغت 7.68%.

وكان البنك المركزي المصري قد أعلن عن شهادة بنكية جديدة يوم الخميس الماضي 19 مارس بفائدة سنوية 15.00%، وتُعتبر هذه الفائدة هي الأعلى في المنطقة في ظل قيام العديد من البنوك المركزية بتخفيض الفائدة من أجل دعم الاقتصاد في مواجهة فيروس كورونا.

وقد أرجع عدد من الخبراء في السوق المصري، بأن الهدف من خطوة البنك المركزي المصري هو جمع أكبر قدر من الأموال لإعادة ضخها مرة أخرى في البورصة المصرية والتي تشهد ركود وتدهور منذ منتصف عام 2018.

ننصح بقرأة هذا المقال عن سوق الاسهم المصرية واحتمالية تكرار صعود عام 2016.

وقام أيضًا مجلس الوزراء المصري بعمل العديد من الاجراءات مثل خفض أسعار بعض المنتجات البترولية على المصانع والشركات، الأمر الذي ساهم في صعود البورصة المصرية خلال تداولات هذا الأسبوع.

حيث صعد قطاع معادن الطاقة بأكثر من 32.00% خلال تداولات هذا الأسبوع بالإضافة إلى صعود قطاع الصناعات التحويلية بأكثر من 24% وقطاع الاتصالات بأكثر من 20%.

من جهة أخرى لم يتفاعل قطاع تجارة التجزئة مع هذا الصعود وسجل خسائر أسبوعية بلغت 6.50%.

مع العلم أنه تم تقليص عدد ساعات العمل لسوق الاسهم المصرية خلال تداولات الأسبوع القادم لتصبح من 10 صباحًا وعد 1.30 ظهرًا.

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري على الرسم البياني:

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري يتداول عند مستويات 15.75
سعر الدولار مقابل الجنيه المصري يتداول عند مستويات 15.75

بالنظر إلى الدولار مقابل الجنيه المصري سنجد أن سعر الصرف قد هبط لمستويات 15.50 وبدأ يصعد منها لمستويات 15.75.

مؤشر البورصة المصرية EGX 30 من الناحية الفنية:

مؤشر EGX 30 يرتد من مستويات الدعم 8460
مؤشر EGX 30 يرتد من مستويات الدعم 8460

بالنظر إلى المؤشر العام لسوق الاسهم المصري على الاطار الزمني الاسبوعي، سنجد أن ارتد من مستويات دعم رئيسية 8460.

في حالة حفاظ مؤشر البورصة المصرية على تداولاته فوق مستويات الدعم 8460 يجعلنا نتوقع مزيد من الصعود للمؤشر المصري خلال الأسابيع القادمة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق