عوائد السندات العالمية تتباين اليوم مع زيادة انتشار كورونا - أخبار المال
فوركس

عوائد السندات العالمية تتباين اليوم مع زيادة انتشار كورونا

تباينت عوائد السندات العالمية مع بداية تداولاتها اليوم وسط تزايد واضح لأعداد المصابين بفيروس كورونا حول العالم وعودة شهية المخاطر مرة أخرى إلى أسواق الأسهم العالمية من جديد.

ارتفعت عائدات السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات اليوم بنسبة تصل إلى نحو 10.80%، في الوقت الذي وصل فيه ارتفاع عوائد السندات الكندية لنفس الأجل إلى 2.38%.

من ناحية أخرى ارتفعت أيضاً عوائد السندات البريطانية لأجل عشر سنوات بنسبة تتعدى 6.39%، في حين ارتفعت عوائد العشر سنوات للسندات الألمانية اليوم بنسبة 3.82%.

على نحو متصل كان ارتفاع السندات الحكومية اليابانية لأجل عشر سنوات الأبرز في سوق السندات اليوم، حيث وصلت نسبة ارتفاع عوائدها إلى نحو 145.87%.

على الجانب الآخر انخفضت عوائد السندات الفرنسية بنسبة تصل إلى نحو 2.47%، في الوقت الذي تراجعت عوائد سندات ايطاليا 1.24%.

يأتي هذا التباين في عوائد السندات العالمية على خلفية التزايد المستمر لأعداد الوفيات والمصابين بفيروس كورونا حول العالم، بالإضافة إلى تكثيف الحكومات العالمية لا جراءتها في التصدي للفيروس ومحاولة انعاش اقتصاداتها المتضررة من جراء قرارات الإغلاق المتبعة من قبل أغلب الدول حول العالم للتقليل من درجة العدوى بين مواطنيها.

وصلت أعداد المصابين بالفيروس في جميع دول العالم اليوم إلى نحو 1287465 حالة مؤكدة، في حين بلغ إجمالي أعداد الوفيات في دول العالم اليوم 70558 حالة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق