الارتفاع يُخيم على مؤشرات الأسهم الأمريكية بقيادة مؤشر داو جونز - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الارتفاع يُخيم على مؤشرات الأسهم الأمريكية بقيادة مؤشر داو جونز

خيم اللون الأخضر على افتتاحية الأسهم الأمريكية وذلك بقيادة مؤشر داو جونز اليوم وسط أنباء عن تراجع نسبي في أعداد المصابين في أوروبا وبعض المناطق في الولايات المتحدة الأمريكية كإشارة إلى احتمالية وصل الفيروس إلى ذروته في تلك المناطق.

وصل مؤشر داو جونز اليوم بحلول الساعة 14:35 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 220226.31 نقطة، ليبلغ ارتفاعه في مستهل تعاملات الأسبوع الجاري نحو 4.63%.

من جانبه ارتفع أيضاً مؤشر اس آند بي 500 بنسبة بلغت نحو 4.75%، ليستقر المؤشر الآن في مستويات قريبة من 2606.98 نقطة.

انضم أيضاً مؤشر ناسداك إلى سلسلة التراجعات التي خيمت على مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تعاملات اليوم، حيث بلغت نسبة ارتفاعه اليوم 4.52% ليتم تداول المؤشر الآن قرب مستويات 7706.16 نقطة.

كان السبب الرئيسي المسيطر على عودة شهية المستثمرين إلى استثمارات المخاطر العالية مرة اخرى هو إعلان انخفاض الوفيات بفيروس كورونا في أكثر البلدان المتضررة منه –إيطاليا وإسبانيا- وهو ما أدى إلى عودة التفاؤل مرة أخرى حول وصول الفيروس إلى ذروته واتجاهه نحو التراجع خلال الفترة القادمة.

من ناحية أخرى وصلت أعداد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية اليوم إلى نحو 336906 حالة مؤكدة، في الوقت الذي يرتفع فيه عدد الوفيات بالفيروس إلى 9624 حالة.

على نحو متصل وصل مؤشر الدولار الامريكي خلال تعاملات اليوم إلى مستويات 100.865 نقطة، وذلك بعد أن كان قد افتتح تداولاته اليوم عند مستويات 100.875 نقطة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق