الذهب يفشل في الصعود مع بداية الأسبوع ويحافظ على تداولاته فوق 1600 - أخبار المال
السلع

الذهب يفشل في الصعود مع بداية الأسبوع ويحافظ على تداولاته فوق 1600

فشل المعدن الأصفر الذهب في اختراق مستويات المقاومة 1640 خلال تداولات جلسة أمس الأثنين 30 مارس.

حيث ظل الذهب في تداولات عرضية بين مستويات المقاومة 1640 ومستويات 1610 خلال تداولات جلسة أمس ليغلق عند مستويات 1622.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الثلاثاء 31 مارس شهد المعدن الأصفر هبوط ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 1605.

ويبدو أن صعود الأسهم الأوروبية ومؤشر داو جونز والاسهم الأمريكية خلال جلسة أمس كان هو المؤثر الرئيسي على تراجعات الذهب.

وربما الأمر الذي سيزيد الضغوط السلبية على الذهب هي عودة النشاط الصناعي في الصين إلى الصعود مجددًا، فقد أظهر مؤشر مديري المشتريات الصناعي الصين صعود بنسبة 52.0 وهي أعلى من التوقعات التي كانت تُشير إلى مستويات 45.0 وأعلى من نتائج شهر فبراير السابق الذي كان عند مستويات 35.7.

الأمر الذي أعطى دفعة معنوية وفتح شهية المستثمرين والمتداولين للدخول مرة أخرى في أسواق الأسهم، فقد افتتحت جلسة التداول في المنطقة الأوروبية باللون الأخضر خلال تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء 31 مارس، كما أغلقت مؤشرات الأسهم الصينية على صعود أيضًا خلال جلسة اليوم.

وقال أحد المحللين في بنك BNP أن ربما يحدث كساد في الاقتصاد العالمي بسبب إنتشار فيروس كورونا الأمر الذي سيؤدي إلى عودة المستثمرين في البحث عن ملجأ في الذهب، وأشار بأنهم يتوقعون بأن يظل الطلب على المعدن الأصفر قويًا حتى مع إجراءات البنوم المركزية التحفيزية لدعم اقتصاديات البُلدان.

وصدرت أمس بعض المؤشرات الاقتصادية من منطقة اليورو، حيث جاء معدل البطالة في ألمانيا والذي جاء أفضل من المتوقع عند مستويات 5.0% وظهر أيضًا مؤشر أسعار المستهلكين لمنطقة اليورو والذي جاء أقل من التوقعات عند مستويات 1.0%.

ولا ننسى أن هذه المؤشرات الاقتصادية الأوروبية مازالت لم تُظهر التأثير الذي حدث بسبب إنتشار فيروس كورونا نظرًا لأن تم تعليق أغلب الأنشطة في البلاد الأوروبية خلال نهاية شهر مارس، فسيكون التركيز على البيانات الاقتصادية للشهر القادم.

وتزايدت حالة الإصابة بـ فيروس كورونا لتتجاوز أكثر من 100 ألف حالة في إيطاليا، و أكثر من 164 ألف حالة في الولايات المتحدة الأمريكية، وأصبح إجمالي عدد الحالات المُصابة بـ فيروس كورونا على مستوى العالم أكثر من 789 ألف حالة وقت كتابة هذا التقرير.

الذهب من الناحية الفنية:

الذهب في طريقه لإختبار مستويات الدعم 1600
الذهب في طريقه لإختبار مستويات الدعم 1600

بالنظر إلى المعدن الأصفر على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه تم كسر المتوسط المتحرك الأسي 20.

والذهب في طريقه لإختبار مستويات الدعم 1600 مع تراجع هبوط في مؤشر القوة النسبية RSI الأمر الذي يجعل نظرتنا على الذهب مُحايدة في الوقت الحالي.

وتتحول النظرة إلى بيعية في حالة كسر مستويات الدعم 1600 لأسفل بإستهداف مستويات 1540.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق