الذهب ينطلق كالصاروخ ويصل لأعلى مستوياته منذ2012 والاسهم الامريكية تتراجع - أخبار المال
السلع

الذهب ينطلق كالصاروخ ويصل لأعلى مستوياته منذ2012 والاسهم الامريكية تتراجع

صعد الذهب خلال تعاملات جلسة أمس الاثنين 13 ابريل ليلامس أعلى مستوياته منذ شهر ديسمبر 2012.

حيث افتتح الذهب تداولاته أمس عند مستويات 1685 وصعد ببطىء خلال الفترة الأوروبية نظرًا لضعف السيولة بسبب العطلة الأوروبية، ولكن مع بداية الفترة الأمريكية انطلق المعدن الأصفر كالصاروخ مخترقًا مستويات المقاومة 1700 ليلامس مستويات 1723 وهي أعلى مستويات وصل لها الذهب منذ شهر ديسمبر 2012، ويُسجل إغلاق يومي عند مستويات 1712.

ويأتي صعود المعدن الأصفر الذهب في ظل غياب مؤشرات الاسهم الامريكية عن المشهد، حيث هبط مؤشر داو جونز خلال تداولاته أمس بنسبة 1.39% وكذلك مؤشر اس اندبي 500 بنسبة 1.01% بينما صعد مؤشر ناسداك بنسبة 1.14%.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الثلاثاء 14 ابريل، استمر المعدن الأصفر في الصعود ليتداول وقت كتابة هذا التقرير بالقرب من مستويات 1719.

وتتجه أنظار المتداولين والمستثمرين إلى النتائج المالية للشركات الأمريكية وتبدو هناك نظرة مُتخوفة من هذه النتائج في ظل توقف الأنشطة داخل البلاد خلال منتصف الربع الأول من عام 2020 بسبب إنتشار فيروس كورونا، ليستغل الذهب هذه المخاوف وينطلق ويسجل أعلى إغلاق يومي منذ أكثر من 7 سنوات.

ومازال شبح فيروس كورونا موجود على الساحة، حيث وصل إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا لأكثر من 1.9 مليون حالة إصابة حول العالم، مع تخطي الولايات المتحدة الأمريكية لأكثر من 587 ألف إصابة، بالإضافة إلى إسبانيا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا حيث تخطت أعداد الإصابات بهذه الدول لتصل لأكثر من 130 ألف حالة لكل دولة.

وصعدت العقود الآجلة للمؤشرات الأمريكية مع بداية تداولات جلسة اليوم، حيث يتداول مؤشر داو جونز ومؤشر ناسداك بمكاسب تخطت %، ومؤشر اس اندبي بمكاسب أكثر من 1% وقت كتابة هذا التقرير.

الذهب من الناحية الفنية:

الذهب يخترق مستويات المقاومة 1700
الذهب يخترق مستويات المقاومة 1700

بالنظر إلى الذهب على الإطار الزمني اليومي، وبإستخدام مؤشر فيبوناتشي الممتد من “القاع 1454 وحتى القمة 1647 والتصحيح المنتهي عند القاع 1569”.

سنجد أن الذهب حاليًا يواجه مستويات 1721 والتي تمثل مستويات 78.6% فيبوناتشي كمستويات مقاومة رئيسية، والتي في حالة اختراقها ستفتح المجال أمام المعدن الأصفر للصعود لإختبار مستويات 1762.

تظل النظرة على المعدن الأصفر شرائية طالمايتداول فوق مستويات 1700.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق