سعر الدولار مقابل الين الياباني يصمد فوق مستويات 108 للجلسة الثانية - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار مقابل الين الياباني يصمد فوق مستويات 108 للجلسة الثانية

للجلسة الثانية على التوالي مازالت حالة من الاستقرار في سعر الدولار مقابل الين الياباني خلال جلسة اليوم 8 ابريل وحتى وقت كتابة هذا التقرير.

افتتح زوج الدولار ين تداولاته خلال جلسة أمس الثلاثاء عند مستويات 109.18 وصعد ليلامس مستويات 109.27 ثم هبط بعدها ليلامس مستويات 108.67 ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 108.27.

ومع بداية تداولات اليوم الاربعاء 8 ابريل مازال هناك حالة من الاستقرار على سعر الدولار مقابل الين الياباني فوق مستويات الدعم 108.00

وظهر صباح اليوم مؤشر طلبات الماكينات اليابانية الشهري والذي جاء أفضل من المتوقع عند مستويات 2.3% وهي أفضل من التوقعات التي كانت تشير إلى -2.7% ولكنها أقل من الشهر الماضي والذي كانت عند مستويات 2.9%.

وقد أعطى ذلك الأمر دفعة لمؤشر النيكاي الياباني الذي صعد خلال جلسة اليوم ليغلق عند مستويات 19356 محققين نسبة ربح بأكثر من 2.15%، وتُعد هذه الجلسة الثالثة على التوالي التي يحقق فيها المؤشر الياباني صعود.

وقد أغلقت المؤشرات الأمريكية أمس على تراجعات طفيفة على الرغم من البداية الصاعدة القوية للمؤشرات الأمريكية، حيث أغلق مؤشر داو جونز على خسائر بنسبة 0.12%.

وسنكون غدًا على موعد مع عدد من الأخبار الاقتصادية الهامة من الجانب الأمريكي أبرزها سيكون طلبات البطالة المبدأية ومؤشر ثقة المستهلك ومتوسط مطالبات العاطلين عن العمل، والأهم سيكون إجتماع منظمة أوبك.

بينما سنكون على موعد مع خطاب محافظ البنك المركزي الياباني صباح اليوم للإطلاع على التفاصيل الجديدة بخصوص السياسات النقدية المتبعة من أجل دعم الاقتصاد الياباني في مواجهة كورونا.

وكانت اليابان أعلنت مع بداية هذا الاسبوع حالة الطوارىء في بعض المقاطعات داخل اليابان، وصرح شنزو آبي رئيس الوزراء الياباني بأنه لن يتم إغلاق الطريق وستعمل الخدمات العامة في البلاد بشكل طبيعي ولكنه طلب من المواطنين بـ عدم الذهاب إلى الأماكن العامة وطلب من موظفين الشركات بالعمل من المنزل وأن تقوم الشركات بتقليل الموظفين في مقرات العمل بنسبة 70%.

ومازال فيروس كورونا يزداد إنتشارًا في العديد من دول العالم، ليصبح إجمالي عدد الحالات المُصابة حول العالم أكثر من مليون و 447 ألف حالة على مستوى العالم.

سعر الدولار مقابل الين الياباني من الناحية الفنية:

سعر الدولار مقابل الين الياباني يحاول الحفاظ على تداولاته فوق مستويات 108.00
سعر الدولار مقابل الين الياباني يحاول الحفاظ على تداولاته فوق مستويات 108.00

بالنظر إلى الرسم البياني لـ زوج الدولار ين على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه قد تم اختراق مستويات المقاومة 108.70 بالإضافة إلى تداول الزوج فوق المتوسط المتحرك الأسي 20 و 50.

وبالنظر إلى مؤشر القوة النسبية MACD سنجد أنه تجاوز يحاول البقاء فوق مستويات الصفر، ومؤشر القوة النسبية RSI مازال يتداول فوق مستويات 50.

كل هذه الأمور تجعل نظرتنا على الزوج إيجابية للصعود لإختبار مستويات 111.30.

يظل هذا السيناريو قائم طالما يتداول الزوج فوق مستويات 108.00 والتي أصبحت مستويات دعم.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق