مؤشر داو جونز بين سلبية بيانات سوق العمل الأمريكي ودعم الفيدرالي للسيولة - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

مؤشر داو جونز بين سلبية بيانات سوق العمل الأمريكي ودعم الفيدرالي للسيولة

افتتحت مؤشرات الأسهم الأمريكية جلستها اليوم على تباين ملحوظ، ليظهر بذلك تأثرها الكبير بالمستويات العليا التي تتوالي طلبات إعانة البطالة الأمريكية في الوصول إليها كل أسبوع بسبب التدهور الكبير الذي يتسبب فيه تفشي كورونا.

بدأ مؤشر داو جونز تداولاته اليوم عند مستويات 20902.49نقطة بانخفاض طفيف وصلت نسبته إلى نحو 0.20%.

في حين كان رد فعل مؤشر اس اند بي مطابق لداو جونز، حيث انخفض في الافتتاح بنسبة تصل إلى 0.22%، ليُسجل مستويات 2464.99 نقطة. ليكمل سلسلة الخسائر التي توالت عليه منذ بداية العام الجاري والتي بلغت نسبتها 14.03%.

من جانبه وصل مؤشر ناسداك إلى مستويات 7355.63 نقطة، بارتفاع طفيف بنسبة 0.02%.

تأثرت مؤشرات الأسهم الأمريكية بشكل مباشر بالزيادة الكبيرة التي سجلتها طلبات اعانة البطالة الأمريكية اليوم، حيث جاءت الزيادة أعلى بكثير من التوقعات. سجلت طلبات الاعانة الأمريكية خلال الاسبوع الماضي نحو 6648 ألف، في الوقت الذي كانت فيه التوقعات لا تتعدى ال3600 ألف فقط، مما نبأ بتقرير وظائف صادم للأسواق غداً.

من ناحية أخرى لم يكن تأثير قرارات البنك الاحتياطي الفيدرالي صباح اليوم قوي على مؤشرات الأسهم الأمريكية، حيث حاول الفيدرالي دعم السيولة في لأسواق بعد ما شهده سوق الأسهم من تدهور كبير بسبب الانتشار السريع للفيروس فأعلن اطلاقه لآلية جديدة لإقراض البنوك تتيح لهم تحويل السندات الحكومية إلى دولارات باستثناء سندات الخزانة الأمريكية.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق