الين الياباني مستمر في التفوق على الدولار الأمريكي - أخبار المال
فوركس

الين الياباني مستمر في التفوق على الدولار الأمريكي

شهد زوج الدولار مقابل الين الياباني هبوط حاد مع افتتاحية تداولات الأسبوع الحالي بواقع 2.77%، فـ على الرغم من الإغلاق الاسبوعي يوم الجمعة الماضي عند مستويات 105.34 إلا أن افتتاحية هذا الأسبوع كانت بـ فجوة سعرية هابطة.

حيث افتتح زوج الدولار ين تداولاته عند مستويات 104.18 واستمر الزوج بالهبوط ليصل إلى مستويات 101.54، ليصعد قليلًا ليقلص من خسائره ليتداول وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 102.40.

ويرجع الهبوط العنيف الذي حدث في زوج الدولار مقابل الين الياباني إلى الإنخفاض الكبير الذي شهدته أسعار النفط، حيث افتتح خام تاكسس تداولاته قرب مستويات 41.52 وهبط بقوة ليلامس مستويات 27.00، ورافقه خام برنت الذي افتتتح تداولاته عند مستويات 33.17.

ويرجع الهبوط العنيف الذي شهدته أسعار النفط إلى رفض روسيا قرار منظمة أوبك بمزيد من التخفيض للإنتاج اليومي لبرميل النفط بهدف عمل موازنة بين الطلب والعرض في أسواق النفط، رفض روسيا لقرار أوبك أدى إلى هبوط عنيف في أسعار النفط بسبب قيام المملكة العربية السعودية بعمل “حرب أسعار النفط” بهدف تخفيض سعر البترول من أجل منافسة روسيا في التصدير للدول الخارجية.

وقد حذر مسئول بوزارة المالية اليابانية صباح يوم الأثنين من ارتفاع الين السريع، مُضيفًا إلى أن السلطات اليابانية تُراقب تحركات السوق عن قرب.

مع العلم أن دائمًا ما يُراعي المسئولين في اليابان من ارتفاع سعر صرف اليوان الياباني لأنه قد يحد من صادرات اليابان إلى الخارج.

وكان جولدمان ساكس توقع أن السعر العادل للين الياباني أمام الدولار قرب مستويات 95.00، ومن المتوقع أن يذهب الين الياباني لهذه المستويات خاصًة في ظل تفشي فيروس كورونا ووصول الإصابة حول العالم لأكثر من 107 ألف شخص، ومن المعروف أن الين الياباني يلجأ إليه المتداولين والمستثمرين بإعتباره ملاذ آمن مثل الذهب والسندات الأمريكية.

الدولار مقابل الين الياباني من الناحية الفنية:

زوج الدولار ين في طريقه لإختبار مستويات الدعم 99.50
زوج الدولار ين في طريقه لإختبار مستويات الدعم 99.50

بالنظر إلى زوج الدولار ين على الاطار الزمني اليومي، سنجد أن الزوج قد كسر مستويات الدعم 104.50، وفي طريقه ليختبر مستويات الدعم التالية قرب مستويات 99.50.

النظرة على الزوج سلبية طالما يتداول أسفل مستويات 104.50 والتي أصبحت مستويات مقاومة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق