سعر اليورو دولار يسجل أدنى مستوياته منذ ابريل 2017 رغم قرار لاغارد - أخبار المال
فوركس

سعر اليورو دولار يسجل أدنى مستوياته منذ ابريل 2017 رغم قرار لاغارد

هبوط حاد في سعر اليورو دولار خلال تعاملات جلسة اليوم الخميس 19 مارس.

ولم يفلح إعلان البنك المركزي الأوروبي عن برنامج لشراء السندات الحكومية والقطاع الخاص المقدر بـ 750 مليار رفع سعر اليورو دولار خلال جلسة اليوم، في ظل إزدياد أعداد الإصابات بفيروس كورونا في المنطقة الأوروبية.

فمازالت إيطاليا تقع في المرتبة الثانية عالميًا بعد الصين من حيث عدد الإصابات، وازدادة حالات الإصابة في إسبانيا وألمانيا وفرنسا.

وأشارت كريستين لاغارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي بأنهم سيفعلون كل ما بوسعهم من أجل عدم دخول الاقتصاد في ركود.

ويبحث مسئولون أوروبيون عن تفعيل صندوق إنقاذ إقليمي لمساعدة الدول التي تعاني من ضائقة مالية، مثل إيطاليا التي تُعاني من ديون كثيرة وأيضًا هي أكثر الدول الأوروبية تأثرًا بفيرو كورونا إلى الآن.

وتوقع الخبراء في دويتشه بنك بأن ينكمش الاقتصاد في ألمانيا خلال عام 2020 بسبب تأثره بإنتشار فيروس كورونا، الأمر الذي ينعكس بالسلب على باقي القارة الأوروبية، والتي تُعتبر دولة ألمانيا أهم وأكبر اقتصاد بها.

وأغلقت المؤشرات الأوروبية اليوم في المنطقة الخضراء، حيث أغلق مؤشر الفوتسي البريطاني مُسجلًا صعود بنسبة 1.35%، وكذلك مؤشر الداكس الألماني والكاك الفرنسي اللذان سجلا صعود خلال جلسة اليوم بمقدار 2.08%.

وظهر اليوم وزير الخزانة الأمريكية ستيفن مينوتشن في خطاب جديد، حيث أنى يحث الكنجرس الأمريكي على سرعة تمرير الإغاثات الإقتصادية المقدرة بـ تريليون دولار.

وكان مينوتشن ظهر أمس في خطاب أعرب خلاله عن حزمة مُساعدات قوية لشركات الطيران في هيئة قروض بعد الإضرارات الكبيرة التي لحقت بها، بالإضافة إلى مساعدات مالية كبرى للشركات الصغيرة من أجل أن تكون قادرة على دفع الرواتب لموظفيها.

وصدرت اليوم طلبات الإعانة الأمريكية والذي جاء عند أعلى مستوياتها منذ عام ونصف، لتُكون أولى المؤشرات الاقتصادية التي تُظهر تأثير فيروس كورونا على الاقتصاد.

تحليل زوج اليورو دولار من الناحية الفنية:

سعر اليورو دولار يهبط لإدنى مستوياته منذ ابريل 2017
سعر اليورو دولار يهبط لإدنى مستوياته منذ ابريل 2017

بالنظر إلى زوج اليورو دولار على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه قد تم كسر مستويات الدعم 1.0775 والزوج في طريقه للإغلاق أسفلها الأمر الذي يجعل نظرتنا على زوج اليورو دولار بيعية.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول زوج اليورو دولار أسفل مستويات 1.0775.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق