إعانات البطالة الأمريكية تواصل التراجع للأسبوع السادس على التوالي - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

إعانات البطالة الأمريكية تواصل التراجع للأسبوع السادس على التوالي

تراجعت بيانات إعانات البطالة الأمريكية خلال الأسبوع المنتهي في 9 مايو لتصل إلي 2.981 مليون طلب ، بالمقارنة مع 3.176 مليون طلب في نهاية الأسبوع السابق له ، ولكن جاءت طلبات الإعانة أعلي من التوقعات التي كانت تشير إلي 2.5 مليون طلب ،  لتواصل بذلك طلبات إعانة البطالة الأرتفاع للأسبوع الثامن علي التوالي ، وللأسبوع الرابع تسجل البيانات أعلي من التوقعات.

وقد عدل مكتب العدل الأمريكي عدد الطلبات خلال الأسبوع المنتهي خلال 2 مايو الماضي من 3.169 مليون طلب إلي 3.176 مليون طلب.

ليرتفع بذلك عدد طلبات إعانات البطالة خلال أخر 8 أسابيع بنحو 36.5 مليون شخص أمريكي.

كما صعد عدد الأمريكيين الذين يتلقون إعانات البطالة إلى 22.8 مليون في الأسبوع المنتهي في 2 مايو.

بينما تراجع المتوسط الأسبوعي لطلبات إعانة البطالة خلال أخر 4 أسابيع لنحو 3.616 مليون طلب متراجعاً بنحو 564 ألف طلب عن المستوي السابق.

ومن ناحية اخري ، صرح الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” في تصريح له بأنه لا يتوقع تراجع معدل البطالة في الولايات المتحدة لأقل من 10% حتي شهر سبتمبر.

وإضاف ترامب أن الاقتصاد الأميركي سيمر بمرحلة انتقالية في الربع الثالث والأقتصاد سوف يعود للنمو مرة أخرى في العام المقبل.

وفي وقت سابق ، ارتفع معدل البطالة في الولايات المتحدة إلى 14.7% خلال شهر أبريل الماضي ، مع فقدان سوق العمل نحو 20.5 مليون وظيفة في نفس الفترة ، وذلك بعد تفشي فيروس كورونا في البلاد.

تتراجع العقود الأجلة لمؤشرات الأسهم الأمريكية قبل بدء تداولات اليوم ،تتراجع الأن العقود الأجلة لمؤشر “داو جونز” بنحو 295- نقطة ( 1.27-% ) ليصل إلي 22,871 نقطة ، وتتراجع عقود “ناسداك” بنحو 81.2 نقطة (-0.9% ).

يرتفع مؤشر الدولار الأمريكي أمام سلة العملات الرئيسية بنحو 0.23% ليصل إلي 100.52 .

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق