الأسهم الأوروبية يغلبها الضعف بعد انقسام وزراء المالية - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الأسهم الأوروبية يغلبها الضعف بعد انقسام وزراء المالية

ساد الضعف الجماعي مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم وهو ما جاء على خلفية الانقسام القائم بين وزراء مالية منطقة اليورو بعد اجتماعم أمس للوقوف على قرار بشأن طرق التمويل الأكفأ للفترة الحالية والتي يتخللها تفشي حاجد لفيروس كورونا.

وصل مؤشر يورو ستوكس اليوم بعد ساعات قلائل من افتتاحية الجلسة إلى مستويات 2814.20 نقطة، وذلك بحلول الساعة 10:22 بتوقيت غرينتش حيث بلغ تراجع المؤشر اليوم 1.52%. يلاحظ أيضاً أن مؤشر يورو ستوكس قد سجل تراجعاً منذ بداية شهر أبريل الحالي يقدر بنسبة 12.93%.

من جانبه تراجع أيضاً المؤشر البريطاني فوتسي بنسبة تصل إلى 1.56%، ليستقر الآن قرب مستويات 5615.37 نقطة.

شارك أيضاً مؤشر داكس الألماني في سلسلة التراجعات التي سادت مؤشرات الأسهم الأوروبية اليوم، حيث بلغ تراجعه نحو 1.21%، ليتم تداوله الآن قرب مستويات 10231.83 نقطة.

بلغت نسبة تراجع مؤشر كاك الفرنسي خلال تعاملات اليوم 1.83%، ليستقر قرب مستوسات 4363.48 نقطة.

جاء ذلك التراجع الحاد الذي خيم على مؤشرات الأسهم الأوروبية في صباح اليوم بعد الفشل الذي حل باجتماع وزراء المالية لمنطقة اليورو أمس، حيث تنازعوا حول الاتفاق على حزمة اقتصادية لدعم اقتصادات منطقة اليورو التي سادها الضرر من مواجهة فيروس كورونا.

من ناحية أخرى ذهب البعض في الاعلان أن سبب النزاع الأبرز جاء على خلفية خلاف بين إيطاليا وهولندا بشأن الشروط المرتبطة للائتمان بين حكومات منطقة اليورو.

يجدر الإشارة إلى أن منطقة اليورو واجهت نفس النزاع منذ أسبوعيين، ولكن هذه المرة أصبح الضرر الاقتصادي أكثر وضوحاً.

واصل فيروس كورونا طريقه في اسقاط اعداد متزايدة من المصابين حول العالم، حتى وصل إجمالي الأعداد اليوم إلى نحو 1446983 حالة مؤكدة، في الوقت الذي فاقت فيه أعداد الوفيات بين دول العالم نحو 83090 حالة وفاة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق