أسعار النفط تستمر في الهبوط ... فهل يقوم الرئيس الأمريكي بإنقاذها - أخبار المال
السلع

أسعار النفط تستمر في الهبوط … فهل يقوم الرئيس الأمريكي بإنقاذها

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات جلسة أمس الثلاثاء 21 ابريل.

حيث تراجع خام برنت خلال تداولات جلسة أمس الثلاثاء 21 ابريل، حيث افتتح برنت تداولاته عند مستويات 26.32 وهبط مباشرة لمستويات 17.54 قبل أن يقلص من خسائره ليغلق عند مستويات 19.66 مسجلًا نسبة تراجعات بلغت 24.50%.

وتراجع خام تكساس أيضًا خلال جلسة أمس، حيث افتتح خام تكساس تداولاته عند مستويات 17.11 وتراجع ليلامس مستويات 11.10 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 12.83 مسجلًا نسبة تراجعات بلغت 24.97%.

ومع بداية تداولات اليوم الاربعاء 22 ابريل، مازالت حالة من الهدوء تُسيطر على أسعار النفط ، فـ على الرغم من تراجع خام برنت وملامسته مستويات 16 دولار للبرميل، إلا أنه سرعان ما صعد ليقلص من خسائره ويتداول وقت كتابة هذا التقرير بالقرب من مستويات 20.67.

بينما ظل سعر خام تكساس مُستقر عند منطقة 12: 14 دولار للبرميل وقت كتابة هذا التقرير.

ويريد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فعل أي شيء من أجل إنقاذ أسعار النفط نظرًا لأن أغلب الذي صوتوا لـ الرئيس ترامب في إنتخابات 2016 كانوا من الولايات المنتجة للنفط، وخاصًة مع النمو القوي للنفط الصخري خلال السنوات القليلة الماضية، لا يريد ترامب أن يخسر كل هذا ونحن مقبلين على الإنتخابات الأمريكية نهاية هذا العام.

لذا قد يقوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بزيادة الإنفاق الموجه لدعم شركات النفط الصخري ولكن من المتوقع أن يواجه اعتراض قوي من جانب الكونغرس الأمريكي.

وقد صرح وزير الطاقة الروسي بأن الطلب على أسعار النفط قد انخفض بنسبة 20- 30 مليون برميل يوميًا.

ويبدو أن أسعار النفط ستظل راهنة الأسعار المتدنية، إلى أن ترجع الحياة لطبيعتها مرة أخرى ويعود الطلب للزيادة مرة أخرى كي تبدأ الأسعار في الإرتفاع.

ورغم ذلك ارتفعت أسعار أسهم قطاع الطاقة الأمريكية خلال تداولات جلسة اليوم، فـ سهم اكسون موبيل مازال صاعدًا بأكثر من 2.50% وسهم شيفرون صاعدًا بأكثر من 2.15% وقت كتابة هذا التقرير.

أسعار النفط من الناحية الفنية:

أسعار النفط تتراجع وخام برنت يلامس مستويات 16 دولار
أسعار النفط تتراجع وخام برنت يلامس مستويات 16 دولار

بالنظر إلى خام برنت على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه تراجع وكسر مستويات الدعم 21.30 والتي تمثل مستويات 38.2% “فيبوناتشي الممتد من القمة 60.44 وحتى القاع 21.30 والتصحيح المنتهي 36.30“.

وسنجد أنه لامس مستويات 16.65 والتي تمثل مستويات 50% فيبوناتشي خلال جلسة اليوم وارتد منها.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على خام برنت مُحايدة.

تابعنا
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق