سعر اليورو دولار يحاول الصمود فوق مستويات 1.09 وسط إنتشار كورونا - أخبار المال
فوركس

سعر اليورو دولار يحاول الصمود فوق مستويات 1.09 وسط إنتشار كورونا

تراجع سعر اليورو دولار خلال تداولات أمس الثلاثاء 18 مارس، حيث افتتح زوج اليورو دولار تداولاته عند مستويات 1.1182 وهبط ليلامس مستويات 1.0955 وصعد مع اقتراب نهاية الجلسة ليغلق عند مستويات 1.0998.

ومع بداية تداولات اليوم مازال سعر اليورو دولار يشهد بعض التراجعات الطفيفة ولكنه مازال مُحافظ على تداولاته فوق مستويات الدعم 1.0930، يتداول الآن اليورو دولار وقت كتابة هذا التقرير بالقرب من مستويات 1.0970.

وقد قامت السلطات الألمانية بإغلاق حدودها والمدارس والمحلات التجارية والأماكن العامة، كما أعلنت فرنسا منذ قليل عن إغلاق جميع منافذها مع الاتحاد الأوروبي بدء من ظهر غدًا ولمدة شهر، بالإضافة إلى فرض الإقامة الجبرية لمدة أسبوعين.

ومازال فيروس كورونا ينتشر بسرعة مُخيفة مع تجاوز أعداد الإصابات إلى أكثر من 203 ألف شخص حول العالم.

وصدر منذ قليل مؤشر أسعار المستهلكين الشهري للمنطقة الأوروبية والذي جاء طبقًا للتوقعات عند مستويات 0.2% ولكن لم يعطي لهذه البيانات قدر كبير من الاهتمام، فالتركيز الأكبر سيكون على بيانات الشهر القادم والتي ستُظهر مدى تأثر الاقتصاد الأوروبي بفيروس كورونا.

وعلى صعيد الولايات المتحدة الأمريكية، سيصدر بعد قليل التغير في تصاريح البناء الشهرية.

وقد سجلت البيانات الأمريكية أمس تراجعات واضحة، حيث تراجع مبيعات التجزئة الشهري إلى مستويات 0.5-% وهي أقل من المتوقع التي كانت تشير إلى 0.2%.

وقد غرد الرئيس الأمريكي منذ دقائق قليلة عبر حسابه الشخصي على تويتر، بأنه سيقوم بتعويض الأشخاص العاطلين عن العمل بسبب السياسات الاحترازية التي اتخذتها البلاد مثل إغلاق الفنادق والمطاعم والملاهي الليلية، قائلًا بأن الأموال ستُعطى لهم بشكل مباشر لأن هجوم الفيروس الصيني ليس خطأهم، مُضيفًا أننا سنكون أقوى من أي وقت مضى.

وانتقد عدد تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والذي وصف فيروس كورونا بإسم الفيروس الصيني.

لأنهم يرون أنه بذلك شخص عنصري، بالإضافة أنه يحاول ألا يتحمل مسئولية انتشار فيروس كورونا داخل الولايات المتحدة الأمريكية بإلقاء اللوم على الصين بطريقة غير مباشرة.

ومازالت المؤشرات الأوروبية تُسجل تراجعات منذ افتتاحية جلسة اليوم، فمؤشر الكاك الفرنسي مُتراجع بنسبة 5.00% وكذلك مؤشر الداكس الألماني الذي يُسجل تراجعات بنفس النسبة، بينما بقى مؤشر الفوتسي البريطاني مُتراجع بمقدار 4.39%

تحليل اليورو دولار من الناحية الفنية:

اليورو دولار يحاول الصمود فوق مستويات 1.0970
اليورو دولار يحاول الصمود فوق مستويات 1.0970

بالنظر على زوج اليورو دولار على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن الزوج يحاول الصمود فوق مستويات الدعم 1.0930 والتي تُمثل مستويات 78.6% فيبوناتشي.

النظرة على زوج اليورو دولار مُحايدة في ظل عدم وضوع الرؤية المشهد في الوقت الحالي.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق