مديري المشتريات التصنيعي لبريطانيا يفوق التوقعات والباوند دولار يتراجع - أخبار المال
فوركس

مديري المشتريات التصنيعي لبريطانيا يفوق التوقعات والباوند دولار يتراجع

اظهرت بيانات مؤشر مديري المشتريات للقطاع الصناعي في المملكة المتحدة تباطؤه خلال شهر مارس الماضي بأقل من المتوقع، ليعكس ذلك عدم التأثر الكبير للقطاع التصنيعي البريطاني بالانتشار الكبير لفيروس كورونا. يحدث هذا في الوقت الذي تراجع فيه سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي خلال التعاملات المبكرة اليوم.

اوضحت القراءة النهائية لمؤشر مديري المشتريات التصنيعي في بريطانيا في شهر مارس من العام الجاري تسجيله مستوى 47.8 نقطة، ليأتي ذلك أعلى كثيراً من توقعات المحللين في الأسواق الذين حسروا المؤشر وسط مستوى 47.1.

يجدر الإشارة إلى أن القراء السابقة لمؤشر مديري المشتريات التصنيعي في المملكة المتحدة كانت عند 51.7 نقطة، وذلك قبل التدهور الكبير الذي تركه فيروس كورونا في البلاد.

تطور فيروس كورونا في المملكة المتحدة

واصل فيروس كورونا انتشاره الواسع والسريع في المملكة المتحدة، حيث وصلت أعداد المصابين حسب التعديل الآخير اليوم إلى نحو 25150 حالة، بينما تعدت أعداد الوفيات هناك 1789 حالة.

من ناحية أخرى تراجع سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الامريكي اليوم، حيث وصل الباوند دولار بحلول الساعة 08:55 بتوقيت غرينتش اليوم إلى مستويات 1.2367، في حين كان قد افتتح سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي تداولاته اليوم عند مستوى 1.2413. يُذكر أن أدنى مستوى وصل إليهه الباوند دولار اليوم كان عند 1.2329.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق