الأسهم الأوروبية تفتتح تعاملاتها على ارتفاع جماعي مع اقترابها من أعلى مستوى لها - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الأسهم الأوروبية تفتتح تعاملاتها على ارتفاع جماعي مع اقترابها من أعلى مستوى لها

افتتحت مؤشرات الأسهم الأوروبية تعاملات جلسة اليوم على ارتفاع جماعي شمل كافة مؤشراتها الرئيسية بقيادة المؤشر البريطاني فوتسي، في الوقت الذي تقترب فيه المؤشرات من ملامسة أعلى مستوياتها عل الإطلاق منذ أكثر من 11 اسبوع يتخللهم الاضطرابات الشديدة التي طالت اسواق الاسهم واستثمارات العالية المخاطر مع زيادة انتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم. يحدث هذا مع بداية رفع أغلب اقتصادات أوروبا الكبرى لقيود الإغلاق التي التزمت بها طيلة الفترة الماضية لتقليل انتشار الفيروس بين مواطنيها.

وصل مؤشر يورو ستوكس لعموم أوروبا اليوم في تمام الساعة 09:04 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 2995.15 نقطة بارتفاع وصلت نسبته إلى نحو 0.80%، في حين ارتفع المؤشر الأوروبي خلال مايو بنسبة تصل إلى نحو 6.62%.

من جانبه كان المؤشر البريطاني فوتسي هو قائد ارتفاعات الاسهم الأوربية اليوم، حيث سجل المؤشر ارتفاع سجلت نسبته بالقرب من 1.56% عند مستويات ليست بعيدة عن 6086.86 نقطة، في الوقت الذي سجل فيه المؤشر البريطاني ارتفاع خلال شهر مايو الجاري تصل نسبته إلى نحو 5.82%.

على نحو متصل شارك أيضاً المؤشر الألماني في ارتفاعات جلسة اليوم بنسبة تصل إلى نحو 0.75%، ليقترب الآن من مستويات 11476.71 نقطة بارتفاع شهري تصل نسبته إلى نحو 11.04%.

يجدر الإشارة إلى أن مؤشر كاك الفرنسي قد شارك في ارتفاعات جلسة اليوم أيضاً بنسبة ارتفاع تصل إلى نحو 1.40%، لليتم تداوله الآن عند مستويات قريبة من 4603.67 نقطة، بنما حقق المؤشر ارتفاع شهري خلال مايو بنسبة تصل إلى نحو 4.79%.

من جانبه انضم أيضاً المؤشر الاسباني ابيكس 35 إلى انتعاش الأسهم اليوم بارتفاع وصلت نسبته إلى نحو 1.44% بالقرب من مستويات 6955.40 نقطة، بينما سجل المؤشر ارتفاع شهري خلال الشهر الحالي يصل إلى نحو 5.32%.

من ناحية أخرى كان السبب الأبرز وراء انتعاش اسواق الأسهم الأوروبية والأسهم الآسيوية خلال جلسة اليوم هو دعم رؤية المزيد والمزيد من الاقتصادات التي أعيد فتح ابوابها للأعمال وبظهور علامات متزايدة على أن أسوأ فترة من التباطؤ في طريقها للأنتهاء.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق