وسط بيانات أمريكية مُخيبة.. سعر اليورو مقابل الدولار يستمر في الصعود - أخبار المال
فوركس

وسط بيانات أمريكية مُخيبة.. سعر اليورو مقابل الدولار يستمر في الصعود

استمر سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي في تحقيق الصعود خلال جلسة اليوم 26 مارس ليقترب من مستويات 1.10.

وكان زوج اليورو دولار قد نجح أمس في تحقيق الصعود والعودة عند مستويات 1.0900، حيث افتتح زوج اليورو دولار تداولات جلسة الأربعاء 25 مارس عند مستويات 1.0787 وصعد بقوة ليلامس مستويات 1.0894 ويكون الإغلاق اليومي عند مستويات 1.0881.

واستمر زوج اليورو دولار في تحقيق الصعود خلال جلسة اليوم الخميس، حيث نجح في ملامسة مستويات 1.0989، وتراجع قليلًا وقت كتابة هذا التقرير ليتداول عند مستويات 1.0966.

وخرجت صباح اليوم بيانات من المنطقة الأوربية عن مستويات إقراض الشركات الغير مالية والتي جاءت وفق توقعات المحللين عند مستويات 3.8%، وكانت نسبة إقراض الشركات الغير مالية في عام 2019 عند مستويات 3.7%.

وجاءت الضربة القوية من جانب البيانات الأمريكية، حيث ظهرت بيانات إعانة البطالة الأمريكية مع افتتاحية الجلسة الأمريكية والتي جاءت بثلاثة أضعاف التوقعات.

حيث أظهر بيانات إعانة البطالة الأمريكية وجود 3.3 مليون طلب إعانة في حين كانت التوقعات عند مستويات مليون طلب فقط، وهو أعلى بكثير من النسبة السابقة التي كانت عند مستويات 281 ألف شخص!

وقد انعكس ذلك على أداء الدولار الأمريكي أمام اليورو، حيث استمر زوج اليورو دولار في تحقيق الصعود بعد الخبر مُباشرًة.

ومازال شبح فيروس كورونا مستمر في دول العالم، فقد وصلت أعداد الإصابات في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أكثر من 68 ألف حالة، ومازالت إيطاليا تُسجل حالات جديد ليكون إجمالي حالات إيطاليا أكثر من 74 ألف، وتعدد عدد الإصابات في إسبانيا لأكثر من 56 ألف حالة.

ونجحت مؤشرات الأسهم الأوروبية في تقليص خسائرها الصباحية خلال جلسة اليوم، لتُسجل مؤشرات المنطقة الأوروبية أداء مُتباين وقت كتابة هذا التقرير قرب مستويات 0.02%.

وعلى الرغم من النتائج السيئة التي ظهرت في بيانات إعانة البطالة الأمريكية، إلا أن نجحت مؤشرات الأسهم الأمريكية في تسجيل افتتاحية خضراء خلال جلسة اليوم.

فمؤشر اس اندبي مُحقق إلى الآن مكاسب بنسبة 3.89% وكذلك مؤشر داو جونز محقق مكاسب بنسبة 3.25% ومؤشر ناسداك مُحقق مكاسب بنسبة 3.37% وقت كتابة هذا التقرير.

وسنكون غدًا على موعد مع العديد من البيانات الاقتصادية التي ستخرج من الولايات المتحدة الأمريكية.

سعر اليورو مقابل الدولار من الناحية الفنية:

سعر اليورو مقابل الدولار يحاول اختراق مستويات 61.8 فيبوناتشي.
سعر اليورو مقابل الدولار يحاول اختراق مستويات 61.8 فيبوناتشي.

بالنظر إلى زوج اليورو دولار على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن الزوج حاليًا يحاول اخترق مستويات 38.2 فيبوناتشي “فيبوناتشي التصحيحي من القمة 1.1490 وحتى القاع 1.0636“، مع صعود مؤشر القوة النسبية RSI في المناطق الإيجابية.

في حالة اختراق مستويات المقاومة 38.2 فيبوناتشي، تفتح المجال أمام الزوج لتحقيق مزيد من الصعود بإستهداف مستويات 1.062 والتي تُمثل مستويات 0.5% فيبوناتشي.

تظل النظرة على زوج اليورو دولار شرائية طالما يتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 20.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق