الذهب يتفاعل مع تصريحات ترامب ويتراجع مؤقتًا - أخبار المال
السلع

الذهب يتفاعل مع تصريحات ترامب ويتراجع مؤقتًا

شهدت جلسة تداول يوم الأثنين 9 مارس هبوط عنيف في جميع أسواق الاسهم العالمية، وكان الذهب هو الذي صعد بصورة إيجابية أمس ليلامس مستويات 1703 وهي أعلى مستويات للمعدن الأصفر منذ عام 2013.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب غرد في ساعات متأخرة مرة من مساء الأثنين 9 مارس مبديًا تعجبه من حالة الهلع والرعب الموجودة في الأسواق من تفشي فيروس كورونا على الرغم من أن حالة الوفاة التي تحدث بالزكام العادي 37 ألف شخص ولم يتم إغلاق شيء وكان الوضع الاقتصادي يسير بصورة إيجابية، هذا مضمون تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

كما ظهر الرئيس دونالد ترامب في مؤتمر صحفي بعد نهاية جلسة التداول في الولايات المتحدة الأمريكية وتحدث عن إجراءات جذرية من أجل مواجهة التداعيات الاقتصادية التي قد تترتب على فيروس كورونا، قد تشمل هذه الاجراءات اقتطاعات في الضرائب على الرواتب، كما أضاف إلى أن الإدارة الأمريكية ستجري مباحثات مع قطاع الفنادق في الولايات المتحدة الأمريكية ليرى مدى تأثير تفشي فيروس كورونا على القطاع.

كل هذه الأمور بعثت على حالة التطئمينة بالأسواق، مما أدى إلى تراجع الذهب ليتداول وقت كتابة هذا التقرير بالقرب من مستويات 1660، ولكن من وجهة نظرنا أن هذه التراجعات مؤقتة ولن تستمر طويلًا.

وافتتحت أسواق الأسهم الأوروبية منذ قليل على صعود، حيث صعد مؤشر الفوتسي بنسبة 1.25% كما سجل مؤشر الداكس الألماني صعود بنسبة 0.76% حتى الآن.

الذهب من الناحية الفنية:

الذهب في تداولات عرضية على الإطار الزمني 4 ساعات
الذهب في تداولات عرضية على الإطار الزمني 4 ساعات

بالنظر إلى الذهب على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن المعدن الأصفر يسير في تداولات عرضية، مع حدوث تقاطع سلبي على مؤشر MACD، وتراجعات على مؤشر القوة النسبية RSI.

مما يجعل النظرة على الذهب في الوقت الحالي مُحايدة

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق