عيد الفصح يحول دون استجابة مؤشرات الأسهم الأوروبية لاتفاقية أوبك - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

عيد الفصح يحول دون استجابة مؤشرات الأسهم الأوروبية لاتفاقية أوبك

استمر سوق الأسهم الأوروبية في إغلاقه لليوم بسبب عطلة عيد الفصح، لتحول بذلك الاحتفالات بالعيد دون الاستجابة المتوقعة لسوق الأسهم الأوروبية  بصفقة تخفيضات الانتاج النفطي التي اعلنتها أوبك وحلفاؤها في نهية الأسبوع الماضي.

يُذكر أن مؤشرات الأسهم الأوروبية قد أغلقت في آخر جلستها قبل العطلات في 9 أبريل الماضي على ارتفاعات جماعية شملت مؤشر يورو ستوكس الذي وصل إلى مستويات 2892.79 نقطة بارتفاع 1.46%.

في الوقت الذي أغلق فه مؤشر فوتسي البريطاني بارتفاع وصل إلى 2.90%، ليستقر المؤشر البريطاني عند مستويات 5842.66 نقطة.

سجل مؤشر دامس الألماني وكاك الفرنسي ارتفاعات أيضاً عند الجلسة الأخيرة لهم وصلت إلى نحو 2.24% و1.44% على التوالي.

يجدر الإشارة إلى أن النزاع ما زال قائم بين وزراء مالية منطقة اليورو حول كيفية توفير الدعم لدول المنطقة في مواجهتها لفيروس كورونا، حيث تبقى سندات كورونا وغيرها من سبل دعم الاقتصادات الأوروبية الأكثر تضرراً رهن الموافقة أو الرفض في اجتماعات منطقة اليورو.

على الجانب الآخر يواصل فيروس كورونا رحلته بالفتك بالاقتصادات والمواطنين حول العالم، حيث ارتفع إجمالي أعداد المصابين بالفيروس حول العالم إلى أن وصل إلى 1862571 حالة، في حين استقرت أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد في جمي دول العالم حسب آخر تعديل لها اليوم عند 114982 حالة.

من جانبه تراجع سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي اليوم إلى مستويات 1.0914، في حين افتتح زوج اليورو دولار تداولات الأسبوع عند مستويات 1.0941. يُذكر أن أدنى مستوى وصل إليه الزوج خلال تعاملات اليوم كان عند 1.0902.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق