هل يهبط سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي الاسبوع القادم؟ - أخبار المال
فوركس

هل يهبط سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي الاسبوع القادم؟

شهد سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي تداولات مُتقلبة خلال هذا الأسبوع.

حيث افتتح زوج الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي تداولات هذا الاسبوع عند مستويات 0.6400 وصعد قليلًا ليلامس مستويات 0.6406 ولكنه سرعان ما انزلق ليلامس مستويات 0.6253، وقلص من خسائره وقت كتابة هذا التقرير ليتداول عند مستويات 0.6375 ولم يتبقى سوى ساعات معدودة على الإغلاق الاسبوعي.

وصدر خلال هذا الاسبوع مؤشر مبيعات التجزئة الشهري الأسترالي والذي جاء عند مستويات 8.2% وهي أعلى من الشهر الماضي والذي كان عند مستويات 0.5%.

ولكن جاء مؤشر مديري المشتريات لقطاع التصنيع الصادر عن بنك الكومنولث الأسترالي مُتراجعًا عند مستويات 45.6 في حين كانت التوقعات تُشير إلى 49.2.

وتراجع مؤشر الأسهم الاسترالي خلال تداولات هذا الأسبوع ليلامس مستويات 5100 ولكنه قلص من خسائره مع الإغلاق الأسبوعي ليغلق عند مستويات 5242 مُسجلًا نسبة تراجعات بلغت 4.46%.

ورغم ذلك ظل سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي يحارب من أجل الثبات فوق مستويات 0.6250.

ويبدو أن البيانات السلبية التي صدرت من جانب الولايات المتحدة الأمريكية هي التي أعطت التوازن لـ زوج الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي خلال تداولات هذا الأسبوع.

فقد صدر مؤشر طلبات إعانة البطالة الأمريكية والذي سجل 4.4 مليون طلب إعانة الأمر الذي يعني أن سوق الوظائف الأمريكية فقد أكثر من 26 مليون وظيفة في 5 أسابيع بسبب فيروس كورونا.

ومازالت أعداد الإصابات داخل استراليا تزداد، لتصبح إجمالي عدد الحالات المُصابة أكثر من 6670 وقت كتابة هذا التقرير بينما وصل أعداد الحالات المُصابة في الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من 886 ألف حالة.

سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي من الناحية الفنية:

سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي يستقر فوق مستويات الدعم 0.6250
سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي يستقر فوق مستويات الدعم 0.6250

بالنظر إلى زوج الدولار استرالي مقابل الدولار الأمريكي على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن الزوج يسير في إتجاه صاعد ومازال مُحافظ على تداولاته فوق مستويات الدعم 0.6250.

وبالنظر إلى مؤشرات الزخم سنجد، أن مؤشر MACD يتداول فوق مستويات الصفر، ومؤشر القوة النسبية RSI يتداول فوق مستويات 50، ومؤشر الاستوكاستيك يتداول فوق المناطق الإيجابية.

بالإضافة إلى تداول الأسعار فوق المتوسط المتحرك الأسي 20.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على الزوج شرائية بإستهداف مستويات 0.6450 كهدف أول ثم مستويات 0.6650 كهدف ثاني.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول الزوج فوق مستويات الدعم 0.6250


تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق