الأسهم الآسيوية تتباين ومؤشر نيكاي الأبرز في التراجع - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الأسهم الآسيوية تتباين ومؤشر نيكاي الأبرز في التراجع

اغلقت مؤشرات الأسهم الآسيوية جلسة بداية الأسبوع الجاري على تباين ملحوظ في مؤشراتها، وذلك على خلفية تصاعد مخاوف المستثمرين من جديد بشأن التأثير السلبي لفيروس كورونا المستجد على أرباح الشركات، خاصةً مع استمرار تزيد اعداد المصابين بالفيروس.

أغلق مؤشر نيكاي الياباني على تراجع كبير، حيث سجل عند اغلاقه مستويات 19043.40 نقطة، لتبلغ بذلك نسبة تراجعه إلى نحو 2.33%.

من جانبه شارك أيضاً مؤشر توبيكس لأسهم طوكيو في التراجع أيضاً حيث وصلت نسبة انخفاضه اليوم إلى نحو 1.69% واستقر قرب مستويات 1405.91 نقطة.

على الجانب الآخر كان ارتفاع المؤشر الأسترالي هو الأبرز في سوق الأسهم الآسيوية اليوم، حيث وصلت نسبة ارتفاع إلى نحو 3.46% واستقر قرب مستويات 5387.32 نقطة.

شارك أيضاً مؤشر هانج سينج لأسهم هونج كونج المؤشر الأسترالي في الارتفاع اليوم، حيث وصلت نسبة ارتفاع هانج سينج خلال تداولات اليوم إلى نحو 1.38% وأغلق جلسته عند مستويات 24300.33 نقطة.

على نحو متصل وصل مؤشر MSCI لعموم آسيا اليوم إلى مستويات 141.54 نقطة بارتفاع طفيف وصلت نسبته إلى نحو 0.35%.

جاءت تلك التباينات في أداء مؤشرات الأسهم الآسيوية خلال افتتاحي تعاملات هذا الأسبوع على خلفية زيادة اضطراب الأسواق وعودة مخاوف المستثمرين من جديد بشأن عدم اقتراب فيروس كورونا من ذروته، وذلك لاستمراره في اسقاط أعداد أكبر من المصابين والوفيات في جميع دول العالم، بالإضافة إلى تأثيره السلبي المباشر على أداء الشركات في جميع الاقتصادات بسبب اجراءات الإغلاق والحجر الصحي التي اضرت بالنشاط الاقتصادي.

على صعيدٍ آخر ارتفعت أعداد لمصابين بفيروس كورونا حول العالم اليوم إلى 1854043 حالة مؤكدة، في حين وصل إجمالي أعداد الوفيات إلى نحو 112290 حالة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق