هل يهبط سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي خلال جلسة اليوم؟ - أخبار المال
فوركس

هل يهبط سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي خلال جلسة اليوم؟

على الرغم من محاولات سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي في الصعود خلال جلسة أمس الثلاثاء 5 مايو ألا أنه فشل في الحفاظ على مكاسبه لـ نهاية الجلسة.

حيث افتتح زوج الأسترالي دولار تداولاته أمس الثلاثاء 5 مايو عند مستويات 0.6426 وصعد في بداية الجلسة ليلامس مستويات 0.6476 ولكنه قلص من مكاسبه مع اقتراب الإغلاق اليومي، ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 0.6433.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الأربعاء 6 مايو، تراجع سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي قليلًا ليتداول وقت كتابة هذا التقرير بالقرب من مستويات 0.6420.

وصدر صباح اليوم مؤشر مبيعات التجزئة الشهري الأسترالي والذي جاء عند مستويات 8.5% وهي أفضل من الشهر الماضي والذي كان عند مستويات 8.2%.

وسيصدر غدًا الخميس مؤشر AIG لأداء قطاع الخدمات الأسترالي بالإضافة إلى مؤشر الواردات والصادرات ومؤشر الميزان التجاري.

من جهة أخرى سنكون على موعد مع عدد من البيانات الهامة الأمريكية خلال الأيام القادمة من جلسات هذا الأسبوع، أبرزها سيكون مؤشر التغير في وظائف القطاع الخاص والذي سيصدر بعد عصر اليوم.

بالإضافة إلى مؤشر مطالبات البطالة المبدأية غدًا الخميس، بينما سنكون يوم الجمعة على موعد مع بيانات التوظيف الأمريكية.

وقد نجح مؤشر داو جونز الأمريكي في تحقيق صعود للجلسة الثانية على التوالي أمس بنسبة صعود 0.56%، بينما تراجع مؤشر الاسهم الاسترالي خلال جلسة اليوم ليغلق عند مستويات 5464 مسجلًا نسبة تراجعات بلغت 0.24%.

سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي من الناحية الفنية:

سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي يفشل في الصعود فوق المتوسطات المتحركة لأعلى
سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي يفشل في الصعود فوق المتوسطات المتحركة لأعلى

بالنظر إلى زوج الدولار استرالي مقابل الدولار الأمريكي على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن الزوج كون قاع جديد فوق مستويات 0.6370 وحاول يصعد منه ولكن حتى الآن فشل في الوصول لـ مستويات المقاومة 0.6570.

وبالنظر إلى مؤشرات الزخم سنجد الآتي:

  • مؤشر القوة النسبية RSI لم يصعد بعد إلى المناطق الإيجابية ومازال يتداول أسفل مستويات 50.
  • مؤشر MACD يتداول أسفل مستويات الصفر.
  • مؤشر الاستوكاستيك يتداول في نطاق عرضي.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على الزوج بيعية خلال جلسة اليوم بإستهداف مستويات 0.6250.

مع وضع وقف الخسارة فوق مستويات المقاومة 0.6570

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق