هل يخترق سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي مستويات المقاومة 0.6570؟ - أخبار المال
فوركس

هل يخترق سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي مستويات المقاومة 0.6570؟

صعد سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي منذ بداية تداولات هذا الأسبوع.

فقد افتتح زوج الأسترالي دولار تداولاته هذا الأسبوع عند مستويات 0.6420 وانطلق منها ليلامس مستويات 0.6585 خلال جلسة أمس، وتراجع حاليًا الزوج ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 0.6545.

وصدرت بعض البيانات الاقتصادية من الجانب الأسترالي اليوم والتي جاءت سلبية.

حيث صدر مؤشر ويستباك القيادي الشهري والذي سجل قرأة عند مستويات -1.5% وهي أقل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات -0.85%.

كما تراجع مؤشر مبيعات التجزئة الشهري والذي سجل قرأة عند مستويات -17.9% وهي أبعد ما يكون عن القرأة السابقة لمؤشر مبيعات التجزئة والتي كانت عند مستويات 8.5% الشهر الماضي.

الأمر الذي انعكس بالسلب على أداء زوج الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي والذي توقف عن الصعود وبدأ في التراجع ولكنها تراجعات طفيفة إلى الآن.

ولا ننسى أنه بدأت نشوب بعض التوترات التجارية بين الصين وأستراليا خلال الأيام القليلة الماضية، بعد قيام الصين بـ فرض تعريفات جمركية تصل لـ 80% على محصول الشعير المنتج في أستراليا لمدة خمس سنوات، الأمر الذي دفع أستراليا إلى أن تُصرح بأنها ستتواصل مع منظمة التجارة العالمية بعد هذا الإعلان من جانب الصين.

وتجاهل مؤشر الاسهم الأسترالي هذه البيانات السلبية ليستمر في الصعود للجلسة الثالثة على التوالي ويغلق عند مستويات 5682 محققًا نسبة صعود بلغت 0.42% خلال جلسة اليوم الأربعاء 20 مايو.

سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي من الناحية الفنية:

سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي يختبر مستويات المقاومة 0.6570
سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي يختبر مستويات المقاومة 0.6570

بالنظر إلى زوج الأسترالي مقابل الأمريكي على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه يواجه حاليًا مستويات مقاومة رئيسية 0.6570.

ومازالت الأسعار تتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 50.

ولكن بالنظر إلى مؤشرات الزخم سنجد أنها بدأت تنحني من المناطق الإيجابية وتتراجع، انظر مؤشر الاستوكاستيك ومؤشر القوة النسبية RSI.

مما يجعل نظرتنا على زوج الأسترالي دولار بيعية لإختبار مستويات 0.6485 كهدف أول، ثم مستويات 0.6370 كهدف ثاني.

تظل هذه النظرة قائمة طالما يتداول الزوج أسفل مستويات المقاومة الرئيسية 0.6570.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق