سعر النفط يرتفع على أمل تمرير حزمة التحفيز الأمريكية - أخبار المال
السلع

سعر النفط يرتفع على أمل تمرير حزمة التحفيز الأمريكية

ارتفع سعر النفط لخام خلال تداولات اليوم بشكل ملحوظ، وذلك على آمل أن يتم تمرير حزمة التحفيز التي اختلف عليها حزب الديموقراطين والجمهوريين بمجلس الشيوخ في وقت سابق من الاسبوع الجاري.

افتتح خام برنت جلسته اليوم عند مستويات 29.91 دولار للبرميل الواحد، في حين وصل سعر برنت بحلول الساعة 09:30 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 30.58 دولار للبرميل. يجدر الإشارة إلى أن أعلى مستوى قد وصلت إليه العقود الآجلة لخام برنت اليوم كان عند 30.67 دولار للبرميل، والذي يعد المستوى الأعلى لبرنت خلال الأسبوع الجاري أيضاً.

من جانبه افتتحت العقود الآجلة لخام غرب تكساس تداولات اليوم عند مستويات 24.36 دولار للبرميل، لتصل الآن عند مستويات 25.32 دولار للبرميل الواحد. يُذكر أيضاً أن أعلى مستوى وصل إليه سعر خام غرب تكساس اليوم كان عند مستوى 25.40 دولار للبرميل، وهو أيضاً المستوى الأعلى له منذ بداية الأسبوع الجاري.

النفط يحاول أن يحتمي في اجراءات تحفيز الفيدرالي

في محاولة جادة من أسعار النفط الخام لاكتساب قوتها من التحركات الأخيرة التي بدأها البنك الاحتياطي الفيدرالي لدعم اقتصاده من الآثار السلبية لانتشار فيروس كورونا على الاقتصاد الأمريكي ومن ثم على الطلب على سوق النفط الخام.

على نحو متصل تتعلق الكثير من الآمال في الأسواق العالمية حول الخلاف الدائر بين حزبي الولايات المتحدة الأمريكية في مجلس الشيوخ لتمرير حزمة التحفيز الاقتصادي الأخيرة، والتي تبلغ قيمتها حوالي 2 تريليون دولار. حيث يثق الكثير في نجاح تمريرها.

من جانبه يواصل مؤشر الدولار الأمريكي تراجعه خلال تداولات اليوم، وهو الذي يقيس أداء الدولار أمام سلة من ست عملات رئيسية. حيث وصل المؤشر اليوم إلى مستويات 101.980 نقطة، في حين افتتح المؤشر جلسة اليوم عند مستويات 102.850 نقطة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق