جيروم باول يؤكد عدم تطلع الفيدرالي للوصل لأسعار الفائدة السلبية - أخبار المال
فوركس

جيروم باول يؤكد عدم تطلع الفيدرالي للوصل لأسعار الفائدة السلبية

أكد محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول اليوم أثناء حديثه مع معهد بيترسون على أن ازمة فيروس كورونا سوف تكون طويلة المدى من حيث تأثيرها السلبي على الاقتصاد الأمريكي، في حين أشار باول أثناء حديثه إلى أن استطلاع البنك الفيدرالي أكد على ان 40% من الأسر التي يقل دخلها عن 40000 دولار قد فقدت وظيفتها منذ بدء أزمة تفشي الفيروس في مستهل العام الحالي.

من ناحية أخرى توقع جيروم باول أثناء حديثه اليوم انه قد يكون هناك حاجة إلى تدابير إضافية لتجنب الأضرار الدائمة لانتشار الفيروس على الاقتصاد.

من جانبه لمح محافظ الفيدرالي على سرعة استجابة البنك الاحتياطي الفيدرالي وكفاءته للتعامل مع أزمة فيروس كورونا، حيث لم يسبق له الاستجابة بقوة وبسرعة كهذه.

قال باول أن البنك الاحتياطي الفيدرالي سيستمر في استخدام الأدوات على أكمل وجه حتى تمر الأزمة بأقل خسائر ممكنة، في حين أن قروض بنك الاحتياطي الفيدرالي ستساعد العديد من المقترضين على تجاوز الأزمة ولكن من الممكن أن تتحول المشكلة إلى مشكلة سيولة ومن ثم إلى مشكلة في الملاءة المالي مستقبلاً.

من جانبه أكد جيروم باول على عدم تطلع البنك الاحتياطي الفيدرالي إلى الوصول إلى أسعار الفائدة السلبية. أضاف جيروم باول أيضاً أن الاحتياطي الفيدرالي لا يلعب دور رسمي في السياسة المالية ولن يتخذ موقف بشأن مروع قانون انفاق معين.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق