نيوزلندا تعلن علي حزمة إنفاق قياسية بقيمة 50 مليار دولار نيوزيلندي - أخبار المال
فوركس

نيوزلندا تعلن علي حزمة إنفاق قياسية بقيمة 50 مليار دولار نيوزيلندي

أطلقت الحكومة النيوزلندية حزمة إنفاق قياسية بقيمة 50 مليار دولار نيوزيلندي (30 مليار دولار) والتي اطلقت عليها أسم “إعادة البناء معا” ، وتهدف الموزانة العمل علي دعم الأقتصاد وخلق وظائف جديدة.

تعادل الحزمة الجديدة نحو حوالي 17 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد و 17 مرة أكثر مما تخصصه حكومة نيوزيلندا عادة للإنفاق الجديد في ميزانياتها.

تضمن الحزمة حافز ضخم للميزانية ، للأنفاق علي البنية التحتية وخطط الرعاية الصحية والإسكان وإعانة الأجور.

سيتم إنفاق 50 مليار دولار نيوزيلندي على مدى فترة توقعات مدتها أربع سنوات ، وهو أكثر مما أنفقته أي حكومة نيوزيلندية في ميزانية واحدة.

سيؤدي انفاق الحكومة لارتفاع الديون المتوقعة  خلال عام 2024 إلى 200 مليار دولار نيوزيلندي ، مقابل 76 مليار دولار نيوزيلندي في نهاية 2019،مما سيؤدي حجم ​​الدين الحكومي إلى 53.6٪ من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي للبلاد بحلول عام 2023.

 من المتوقع أن يبلغ العجز التشغيلي للسنة المالية المنتهية في يونيو 2020 نحو 9.6 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي.

كما صرح وزير المالية جرانت روبرتسون إن الحكومة تهدف لعودة معدل البطالة إلى ما كان عليه قبل تفشي جائحة كورونا ( بنسبة 4.2% ) خلال عامين،وبالإضافة لعودة النمو الأقتصادي خلال العام القادم.

 المركزي النيوزيلندي

وفي وقت سابق أمس، ثبت المركزي النيوزيلندي معدل الفائدة عند 0.25% ،وجاءت ذلك وفقا للتوقعات.

وأعلن المركزي رفع حجم برنامج شراء الأصول إلى 60 مليار دولار نيوزيلندي ، وكان حجم البرنامج قبل الزيادة نحو 33 مليار دولار نيوزيلندي.

وأكد المركزي إنه مستعد لاستخدام أدوات إضافية إذا لزم الأمر بما في ذلك زيادة برنامج التيسير الكمي وخفض معدل الفائدة.

يتداول الأن زوج سعر الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي يرتفع هامشيا بنحو 0.03=1% ليصل إلي ‪0.59921

ومن ناحية أخري ،نجحت نيوزلندا في السيطرة علي تفسي فيروس كورونا ، حيث اعلن اليوم عدم تسجيل إصابات جديدة ليوم الثاني علي التوالي ، ليبقي عدد المصابين بفيروس كورونا في البلاد 1,497 مصاب ، توفي منهم فقط 21 شخص

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق